قديروف: واشنطن تحضر لإيران “حصان طروادة”

Sputnik

 انتقد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي وعد فيها بدعم المتظاهرين في إيران “عندما يحين الوقت المناسب”.

وكتب قديروف، على صفحته في موقع تويتر: “صرح دونالد ترامب، عن نية الولايات المتحدة تقديم دعم (عظيم) للمشاركين في الاحتجاجات في إيران عندما يحين الوقت.. هم يحضرون لإيران حصان طروادة”!

وفي الوقت نفسه، أشار الزعيم الشيشاني، إلى أن “الدعم العظيم كان قد قدم أيضا في وقت سابق لشعوب ليبيا وسوريا والعراق وأفغانستان وصربيا وفيتنام وغيرها”.

إقرأ المزيد

وكان قديروف، قد ربط إغلاق حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي بانتقاده لإجراءات الولايات المتحدة في العالم الإسلامي، وذلك في معرض تعليقه على الأحداث الجارية في إيران.

ووفقا لقديروف، فإن وزارة الخارجية الأمريكية لا ترغب في أن يعبر “بصراحة وصدق” عن رأيه حول الإجراءات الأمريكية في دول العالم الإسلامي.

وبالتزامن مع ذلك، أوقفت حسابات قديروف الشخصية باللغة الروسية، في موقعي إنستغرام وفيسبوك يوم 23 ديسمبر.

إقرأ المزيد

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب

وعند محاولة الدخول إلى صفحة @kadyrov95 في إنستغرام، تظهر رسالة تفيد بأن الحساب غير متوفر.

وتشهد الأراضي الإيرانية، احتجاجات منذ الـ28 من الشهر الماضي، على غلاء الأسعار والبطالة، راح ضحيتها 20 شخصا باشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، فيما أوقف الأمن 450 متظاهرا حسب مصادر رسمية.

المصدر: نوفوستي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …