آمر اللواء الأول يعلن تفاصيل الهجوم الإرهابي على الحدود العراقية السورية

أعلن آمر اللواء الأول في الحشد الشعبي مهدي صالح، الجمعة، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي العنيف الذي شنه تنظيم “داعش” الإجرامي على الحدود العراقية السورية، مبينا أن الهجوم كان يهدف لكسر الخط الدفاعي الماسك للشريط الحدودي من جهة سنجار وصولا الى منطقة تل صفوك.

وقال صالح في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات اللواء الأول تصدت لهذا الهجوم الذي استغل به الإرهابيون الظروف الجوية وانخفاض درجات الحرارة إلى معدلات كبيرة حيث تم رصد تحركهم والتصدي لهم بعملية استغرقت أكثر من اربع ساعات أدت إلى قتل عدد منهم وجرح اخرين بعد ان لاذت القوة المهاجمة بالفرار”.

وأوضح صالح أن “الهجوم متألف من سبع سيارات تحمل  مسلحين ترجل أغلبهم من هذه العجلات التي تحمل أسلحة ساندة بغية كسر الخط الدفاعي الماسك للشريط الحدودي من جهة سنجار وصولا الى منطقة تل صفوك حيث ان مجمل الشريط تنتشر عليه المرابطات الثابته والمراقب فضلا عن المفارز الجوالة”.

واشار صالح إلى أن “الجهة الحدودية ما تزال غير ممسوكة بشكل جيد من قبل الجانب السوري”، مشيرا إلى أن “الإرهابيين قاموا بنشر مفارز هاون واستهدفوا القوات المرابطة على الساتر الحدودي بعدة قذائف واستغلوا بعض المناطق المنخفضة من الساتر لالحاق الضرر بالعجلات التابعة للحشد التي تمر بالقرب منه”.

al-hashed.net

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

في وقت لا يجدون فيه طاقة ولا موارد لتدفئتهم وإدارة مصانعهم إلا من بلاد المسلمين السويد تحرق القرآن الكريم فهل صدق بوتن في تصريحه أنه يحارب المسيح الدجال ويمهد لنزول نبي الله عيسى (ع) 

رأي مركز القلم : لقد وضع حرق القرآن الكريم الغرب كله في موقف حرج للغاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *