رئيس الموساد السابق: قريبا.. إسرائيل والسعودية (يد واحدة)

h-k-القلم

لدينا فرصة فريدة من نوعها لتشكيل ائتلاف من الدول العربية المعتدلة بقيادة السعودية وإسرائيل لمواجهة قدرات إيران النووية المحتملة في المستقبل، وأيضا لخلق نظام جديد في الشرق الأوسط”.. وفقا لـ شبتاي شافيت، الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).
وأضاف شافيت، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست،  أن الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوي الغربية يفتح لإسرائيل فرصة الانضمام لـ”نظام الشرق الأوسط الجديد”.
وأوضح شافيت، في حوار له مع المذيع الأمريكي آرون كلاين ، أن الشرق الأوسط يشهد الآن زخما كبيرا يتيح لإسرائيل الالتفاف حول قضية مشتركة مع الدول العربية الغاضبة من انفتاح الغرب تجاه إيران.
وتابع: “أعتقد أن إسرائيل لديها فرصة في الوقت الحاضر لمحاولة الانضمام لنظام جديد في الشرق الأوسط”.
وذكر رئيس الموساد السابق في الفترة من عام 1989 إلى 1996 أن دولا مثل مصر والأردن والخليج تشارك إسرائيل في بواعث قلقها  حول إيران، ما يعطي الكيان عضوية بحكم الواقع في المعسكر المعتدل بالشرق الأوسط.

أخبارك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية : ملتزمون بفتح قنصلية في القدس

AFP : RT  : قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *