مسلحو القوقاز في روسيا يعلنون مبايعتهم لـ”داعش”

اعلن مسلحون من أربع جمهوريات من القوقاز في روسيا مبايعتهم لجماعة “داعش” الارهابية، وفق تسجيل صوتي نشر على الانترنت ورحبت به الجماعة المتطرفة.
وافاد موقع صحيفة “راي اليوم” انه في التسجيل الصوتي الذي بث على موقع يوتيوب الأحد، اعلن المسلحون في جمهوريات داغستان والشيشان وانغوشيا وقبردينو – بلقاريا الروسية مبايعتهم زعيم داعش ابو بكر البغدادي.
وجاء في التسجيل الصوتي باللغتين العربية والروسية، ان المسلحين يعلنون مبايعة الخليفة “على السمع والطاعة”، وتابع: نحن من القوقاز “في ولايات الشيشان وداغستان وانغوشيا وكابيكا نشهد باننا كلنا متفقون على هذا الرأي، ولا يوجد اي اختلاف بيننا في هذا الموضوع″.
ورحب المتحدث باسم داعش ابو محمد العدناني الثلاثاء بالامر، فيما قال مسؤولون في روسيا ان آلاف الروس، وغالبيتهم من القوقاز، سافروا الى سوريا والعراق للقتال في صفوف “داعش”. وتحدث نائب سكرتير مجلس الامن الروسي الاربعاء عن رقم يصل الى الفي مقاتل.

المصدر:العالم

H-K-القلم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البنتاغون قلق من امتناع دول أفريقية عن إدانة روسيا وينسب ذلك إلى التأثير المتصاعد لبكين وموسكو

لندن- “القدس العربي”: تفاجأ الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بإحجام نصف دول أفريقيا عن إدانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.