أخبار عاجلة

اليمن : قبائل حضرموت تحبط محاولة إماراتية لتهريب كنز ثمين

YNP :

أحبطت قبائل حضرموت ، محاولة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، تهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة إلى مدينة عدن جنوبي اليمن .

وكشفت مصادر بأن نقطة تابعة لحلف قبائل حضرموت، غرب مدينة المكلا مركز حضرموت ، اعترضت فجر اليوم ، أربع قاطرات كبيرة خارجة من “غيضة البهيش الغبر” في طريقها إلى عدن ، تحمل تصريحا من “الشركة الوطنية للاسمنت ” بدعوى انها كميات من الجبس ، وعند الفحص تبين أن الحمولة عبارة عن أحجار تحوي ذهب خام وأحجار كريمة نادرة .

مضيفة أن أفراد النقطة رفضوا مبالغ مالية لرشوتهم وإطلاق سراح القاطرات ،بعد محاولة لواء بارشيد التابع للمجلس الانتقالي الضغط للافراج عنها إلا أن النقطة احتجزت الكميات ومنعت خروجها .

يشار إلى أن الامارات تنهب منذ العام 2016 كميات كبيرة من الذهب اليمني ، يومياً من حضرموت بحماية من لواء بارشيد المتمركز غرب المكلا لتأمين نقل الذهب إلى الامارات .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“مصر ليست في عجلة من أمرها”.. الإعلام العبري يوضح ملامح أزمة بين القاهرة وتل أبيب .. و الإعلام الإسرائيلي يحذر من اتخاذ مصر “قرارا دراماتيكيا” في علاقاتها مع تل أبيب

 RT : كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن تدهور حاد في العلاقات بين مصر وإسرائيل، وانخفاض …

اترك تعليقاً