“سانا” : نزوح مئات الأسر عن ريف الحسكة جراء اعتداءات القوات التركية والمسلحين الموالين لها

RT :

ذكرت وكالة الأنباء السورية أن قرى ناحيتي أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي شرقي سوريا شهدت نزوح مئات الأسر جراء العدوان الوحشي للقوات التركية والمسلحين الموالين لها.

وقالت الوكالة إن الاعتداءات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات العامة والخاصة والمرافق الخدمية.

وصرح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة إبراهيم خلف بأن المديرية أرسلت فرق رصد إلى المناطق التي تتعرض لاعتداءات تركية للوقوف على حاجة الأهالي وتأمين مستلزمات الإيواء.

وأشار إلى أنه ومنذ يوم الخميس نزحت إلى مدينة الحسكة 150 أسرة تمت استضافتها في مراكز الإيواء ولدى المجتمع المحلي، فيما بلغ عدد الأسر التي لجأت إلى القرى الآمنة المحيطة بمناطق الاعتداء 1491 أسرة.

وأوضح أنه وفي إطار الإستجابة العاجلة لتقديم المساعدة للأسر المهجرة تم توزيع سلل غذائية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي على الأسر، إضافة إلى حقيبة متكاملة للأسر التي تضررت منازلها نتيجة الاعتداءات والبالغ عددها 41 أسرة وتشمل فرشات وبطانيات ولباسا شتويا وأضوية كهربائية وسلة غذائية وسلة نظافة.

وذكرت الوكالة الرسمية أن 3 مدنيين بينهم طفل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون جراء الاعتداءات التركية بالمدفعية على قرية الأسدية وبلدة أبو راسين ومحيط تل تمر ومناطق عدة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

المصدر: سانا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

115 دولة بالجمعية العامة للامم المتحدة تعتمد قرارا بشأن مكافحة كراهية الإسلام وتمتنع اوروبا والهند عن التصويت في استهتار واستضعاف للمسلمين

موقع الامم المتحدة : الجمعية العامة تعتمد قرارا بشأن مكافحة كراهية الإسلام والأمين العام يصف …

اترك تعليقاً