قوات “غصن الزيتون” تدخل مدينة عفرين

RT :

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة أن الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية “غصن الزيتون” دخلت إلى مدينة عفرين اليوم، وتغلغلت بعمق 3 كيلومترات داخل المدينة.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول في “الجيش السوري الحر” أن قواته انتشرت في شوارع شمال وشرق وغرب المدينة، بعد انسحاب المسلحين الأكراد منها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح السبت في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، بأن “عودة أهالي منطقة عفرين السورية إلى أراضيهم باتت وشيكة.. وأن تحرير مدينة عفرين (مركز المنطقة) من الإرهابيين بات قاب قوسين أو أدنى.. الفتح قريب، وإخوتنا سيعودون إلى منازلهم وأراضيهم”.

إقرأ المزيد

الجيش التركي يعلن تطويق مدينة عفرين

وأوضح أردوغان أن القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنوا من السيطرة على ثلاثة أرباع مساحة منطقة عفرين خلال عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في يناير الماضي.

وتنفذ تركيا، منذ 20 يناير الماضي بالمشاركة مع فصائل “الجيش السوري الحر”، عملية “غصن الزيتون” العسكرية ضد المسلحين الأكراد في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الأمن الصيني يتهم شركة أجنبية بتسريب بيانات جغرافية سرية

RT : Sputnik : قالت وزارة أمن الدولة الصينية، إنها اكتشفت حدوث تسريب لبيانات جغرافية …

اترك تعليقاً