غضب في مصر بسبب حفلة “رقص بلدي” في مدرسة (فيديو)

تسبب مقطع فيديو تداوله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، لإحياء حفل رقص شعبي داخل مدرسة في محافظة الجيزة، بموجة استهجان كبيرة.

وأعرب أولياء أمور عن غضبهم للاستعانة بثلاث راقصات في حفل تكريم الطلاب المتفوقين بمدرسة “ليسيه الحرية”، واللواتي رقصن على أنغام أغنيات شعبية على مسرح المدرسة.

وفي أول رد رسمي على الحدث أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم استبعاد مديرة المدرسة، وإرسال لجنة قانونية وإدارية للتحقيق، معربا عن أمله عن أن يصدر عقاب رادع لكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل.

: لجنة قانونية وإدارية واسعة سوف تزور مدرسة خلال ساعات لمراجعة كل القرارات التي اتخذتها الإدارة قبل إقامة الحفل بمشاركة 3 راقصات , ومن بينها قرار إرغام أولياء الأمور على دفع 552 جنيها بذريعة أن هذا المبلغ كعلاوة اجتماعية للمعلمين.

وستقوم اللجنة بمراجعة كل القرارات، التي اتخذتها الإدارة قبل إقامة الحفل بمشاركة 3 راقصات، ومن بينها قرار إرغام أولياء الأمور على دفع 552 جنيها بذريعة أن هذا المبلغ كعلاوة اجتماعية للمعلمين.

: الحفل الراقص الذي أقيم بمدرسة ب ، وشاركت فيه 3 راقصات سوف يتبعه تشكيل لجان لـ”غربلة” المدارس القومية، بعدما أثيرت أكثر من أزمة داخل هذه المدارس

من جهة أخرى ذكرت مصادر من المدرسة لصحيفة الأهرام أنه تم منع طلاب الثانوية (وهم الأكبر سنا) من حضور الحفل الراقص “لتلطيف المصيبة”، مكتفين بحضور طلاب الابتدائي والإعدادي.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

عاصفة انتقادات.. شيخ أزهري يعزي فنان مصري في وفاة “كلبته”!

YNP : على مدى اليومين الماضيين، ضجت مواقع التواصل في مصر بنعي الفنان خالد الصاوي لكابته، ودخول …

اترك تعليقاً