الخارجية الروسية : 15 ألف مرتزق من 100 دولة وصلوا إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

RT :

أفادت الخارجية الروسية بأنه وصل إلى أوكرانيا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، حوالي 15 ألف مرتزق من أكثر من 100 دولة للمشاركة في الأعمال القتالية ضد الجيش الروسي.

 Sputnik

وتم الحديث عن ذلك في تقرير أسبوعي خاص عن الجرائم التي ترتكبها أوكرانيا، أعده السفير روديون ميروشنيك، سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية لشؤون جرائم نظام كييف.

وجاء في التقرير: “بحسب وزارة الدفاع الروسية، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، وصل حوالي 15 ألف مرتزق من أكثر من 100 دولة إلى الأراضي الأوكرانية للمشاركة في الأعمال القتالية ضد العسكريين الروس”.

في وقت سابق، قالت يوليا جدانوفا القائمة بأعمال رئيس وفد روسيا بمفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من الأسلحة، إن هيئات روسية مختصة تقوم بإعداد قوائم بأسماء المرتزقة الأجانب في أوكرانيا.

وأوضحت الدبلوماسية، أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تقديم ما لا يقل عن 785 من المرتزقة الأجانب إلى العدالة، لمشاركتهم في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أكد مشاركة تشكيلات عسكرية تضم مرتزقة أجانب وعسكريين نظاميين في الهجوم على مقاطعة كورسك، مشيرا إلى رصد محادثات بلغات أجنبية في تلك المنطقة.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السودان.. عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي ومدفعي على جنوب الخرطوم وأم درمان

RT : قتل وأصيب 47 مدنيا في غارة جوية للجيش السوداني استهدفت سوقا لبيع الوقود …

اترك تعليقاً