أخبار عاجلة

لبنان : المسجد الإيراني في مارون الراس قبل وبعد تدميره من قبل الجيش الإسرائيلي .. و “حزب الله” يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب مارون الراس

RT :

دمر الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة مجسما مصغرا للمسجد الأقصى أو ما يعرف بالمسجد الإيراني الذي أقيم في مارون الراس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن “جرافات الجيش الإسرائيلي دمرت مجسما مصغرا للمسجد الأقصى أقيم في قرية مارون الراس، حيث يعتبر رمزا مهما لحزب الله”.

وبني المسجد قبل 12 عاما بقرية مارون الراس اللبنانية المطلة على مستوطنتي “أفيفيم” و”يارون” الشماليتين على بعد مئات الأمتار من الحدود، وتم تدشينه في حفل مهيب حضره الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد.

وقال سكان المنطقة إنه على الرغم من قصف المنازل القريبة من المسجد في أثناء القتال الدائر، فإنه ظل سليما حتى استهدفته القوات الإسرائيلية.

ووسعت إسرائيل نطاق الحرب منذ 23 سبتمبر الماضي، لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

 

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

“حزب الله” يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب مارون الراس

أعلن “حزب الله” أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب مارون الراس بصلية صاروخية، بعد أن أحبط فجرا محاولة القوات الإسرائيلية التقدم إلى منطقتي بليدا واللبونة.

"حزب الله" يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب مارون الراس
Gettyimages.ru

وقال “حزب الله” في بياناته: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه:

  1. قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:15 من فجر يوم الأربعاء بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.
  2. لدى محاولة تقدم قوة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 4:55 من فجر يوم الأربعاء باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة ما أدى إلى تراجعها.
  3. استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:00 من صباح يوم الأربعاء تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي جنوب مارون الراس بصلية صاروخية”.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه متابعة للإنذارات في منطقة الشمال والكرمل فقد تم اعتراض صاروخين أطلقا من لبنان.

المصدر: RT

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“مصر ليست في عجلة من أمرها”.. الإعلام العبري يوضح ملامح أزمة بين القاهرة وتل أبيب .. و الإعلام الإسرائيلي يحذر من اتخاذ مصر “قرارا دراماتيكيا” في علاقاتها مع تل أبيب

 RT : كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن تدهور حاد في العلاقات بين مصر وإسرائيل، وانخفاض …

اترك تعليقاً