أخبار عاجلة

“أ ب” عن مسؤول في “حزب الله”: أجهزة نداء جديدة كانت تحتوي على بطاريات ليثيوم انفجرت على ما يبدو

RT :

قال مسؤول في “حزب الله” لوكالة “أسوشيتد برس” إن ما لا يقل عن 150 شخصًا، بما في ذلك أعضاء في المجموعة، أصيبوا في أجزاء مختلفة من لبنان عندما انفجرت أجهزة النداء التي كانوا يحملونها.

 

وأضاف المسؤول، الذي تحدث للوكالة شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، أن الانفجارات كانت نتيجة “عملية أمنية استهدفت الأجهزة”.

وأردف المسؤول دون الخوض في تفاصيل: “إن العدو (إسرائيل) يقف وراء هذا الحادث الأمني”، مشيرا إلى أن أجهزة النداء الجديدة التي كان يحملها أعضاء حزب الله كانت تحتوي على بطاريات ليثيوم انفجرت على ما يبدو.

يمكن لبطاريات الليثيوم، عند ارتفاع درجة حرارتها، أن تصدر دخانا وتذوب وحتى تشتعل. وتُستخدم بطاريات الليثيوم القابلة لإعادة الشحن في المنتجات الاستهلاكية التي تتراوح من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السيارات الكهربائية. ويمكن أن تحترق بطاريات الليثيوم عند 590 درجة مئوية (1100 درجة فهرنهايت).

وتأتي الحادثة في وقت من التوترات المتزايدة بين لبنان وإسرائيل.

يتبع..

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اليمن : انفجار مخزن أسلحة داخل مبنى حكومي وسط تعز

YNP  : هز انفجار عنيف، قبل قليل، مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف السعودي …

اترك تعليقاً