أخبار عاجلة

عقب التفاف يمني غير مسبوق حول “الحوثي” ..امريكا تعترف بسقوط اخر اوراقها السياسية في اليمن

YNP :

كشفت الولايات المتحدة، الاثنين،  خسارة اهم اوراقها السياسية في اليمن .. يأتي ذلك في اعقاب التفاف يمني غير مسبوق حول الحوثي.


وجددت السفارة الامريكية في اليمن دعوتها للقوى الموالية لها جنوب البلاد والمعروفة بــ “الأحزاب السياسية”  للتوحد ومواجهة ما وصفتها بمشكلاتهم اليومية.. واعادت السفارة التذكير بالدعم الذي قدمته عبر المنظمة الامريكية للتعاون والتنمية لتلك الأحزاب  ..

وتأتي الدعوة الامريكية عقب تطورات هامة في الملف اليمني ابرزها الاحتشاد المليوني في ذكرى المولد النبوي  على مستوى كافة المحافظات اليمنية والتي عدت بمثابة التفاف حول قائد انصار الله ومبايعة له.

وتعكس الدعوة الامريكية للقوى اليمنية الموالية لها حجم المخاوف من تبعات المولد النبوي الذي يعد الأكبر هذا العام وشمال محافظات خاضعة لسيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

وكانت الولايات المتحدة اعادت  مؤخرا محاولات توحيد القوى اليمنية الموالية لها وعلى راسها الإصلاح والانتقالي وحتى حزب المؤتمر الشعبي العام ضمن محاولات  لمواجهة توسع الالتفاف الشعبي حول الحوثي وقطع الطريق لانضمام المواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية ، لكنها خسرت تلك الورقة في ظل استمرار الصراع  بين تلك القوى وفشلها في توفير ابسط الاحتياجات للناس في مناطق سيطرتها.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

بعد الصاروخ فرط صوتي اليمني تحول الحرب مع إسرائيل لمستوى أعلى من تفجير أجهزة البيجر المحمول : … إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد لعناصر “حزب الله” (صور + فيديو)

RT : إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد لعناصر “حزب الله” (صور + فيديو) …

اترك تعليقاً