أخبار عاجلة

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية فوق محافظة ذمار .. و تأكيد أمريكي (فيديوهات)

YNP :

اكدت اليمن، الاثنين، اسقاط طائرة أمريكية جديدة ..


وأفاد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع في بيان لها بأن الطائرة من نوع “ام كيو ناين” وتم اسقاطها في محافظة ذمار وسط البلاد بصاروخ ارض جو.

وأوضح العميد سريع بان الطائرة كانت  تقوم بمهام عدائية ..

والطائرة تعد الثالثة التي يتم اسقاطها منذ الأسبوع الماضي والعاشرة منذ بداء المواجهات مع القوات الامريكية مطلع  العام الجاري.

واعتبر العميد سريع العملية الجديدة في إطار اسناد المقاومة الفلسطينية والدفاع عن اليمن.

وكثفت القوات الامريكية خلال الأيام الأخيرة طلعاتها الجوية في اليمن مع فشل احتواء العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي ..

YNP

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية فوق محافظة ذمار (فيديوهات)

أعلنت حركة “أنصار الله” الحوثية اليمنية أنها تمكنت صباح اليوم الاثنين من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار في أجواء محافظة ذمار، “بصاروخ أرض جو محلي الصنع”.

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية فوق محافظة ذمار (فيديوهات)
مسيرة من طراز MQ-9 Reaper / Gettyimages.ru

وأعلن المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان أنه “ضمن معركة الفتح الموعود… نجحت دفاعاتنا الجوية في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواءِ محافظة ذمار حيث كانتِ الطائرة تنفذ مهام عدائية وقد تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع”.

وأضاف: “تعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتنا الجوية من إسقاطها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة”، مشددا على أن “هذه العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

المصدر: RT

إقرأ المزيد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

لبنان : مقتل قائد قوة “الرضوان” في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتياله

RT : إعلام: مقتل قائد قوة “الرضوان” في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية نقلت وكالة …

اترك تعليقاً