أخبار عاجلة

قوات صنعاء تكشف تفاصيل قصف تل أبيب بـ “فرط صوتي ” قطع 3040 كيلو متر في 22 دقيقه

YNP :

قوات صنعاء تكشف تفاصيل قصف تل أبيب بـ “فرط صوتي “

أعلنت القوات اليمنية في صنعاء ، الأحد ، عن  قصف هدف عسكري إسرائيلي في قلب تل أبيب بصاروخ فرط صوتي .

وأكد بيان للمتحدث العسكري يحيى سريع ان الصاروخ وصل الى هدفه بنجاح , وفشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في اعتراضه

موضحا ان الصاروخ ” قطع مسافة تقدر 2040 كم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي ” .

وأضاف ”  العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة وجاءت تتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهودا جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية في البر والبحر منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك “.

وأضاف البيان ” على العدوِّ الإسرائيليِّ أن يتوقعَ المزيدَ من الضرباتِ والعملياتِ النوعيةِ القادمة ونحن على أعتابِ الذكرى الأولى لعمليةِ السابعِ من أكتوبرِ المباركةِ، منها الردُّ على عدوانِه الإجرامِي على مدينةِ الحديدة، ومواصلةُ عملياتِ الإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم ” .

“أنصار الله”: استهدفنا إسرائيل بصاروخ فرط صوتي جديد قطع 2040 كم في 11.5 دقيقة

أعلن الناطق العسكري باسم حركة “أنصار الله” اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

"أنصار الله": استهدفنا إسرائيل بصاروخ فرط صوتي جديد قطع 2040 كم في 11.5 دقيقة
آثار استهداف “أنصار الله” لمبنى في تل أبيب – 19 يوليو 2024 / Globallookpress

وقال المتحدث في بيان: نفذت القوات الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت عمق الكيان الصهيوني بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد”.

 

وأضاف: “نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه واخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة”.

وتابع متحدث “أنصار الله”: تسبب هذا الصاروخ في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد سريع أن هذه العملية “تأتي في إطار المرحلة الخامسة وجاءت تتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهودا جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية في البر والبحر منها الأمريكية والإسرائيلية وغيرها”.

وشدّد سريع على أن عوائق الجغرافية والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني انتصارا للشعب الفلسطيني”.

وفي صباح اليوم الأحد، أفادت مراسلتنا بأن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب ومنطقة المركز وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض- أرض عبر إلى إسرائيل من جهة الشرق.

من جهتها، تساءلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الصاروخ “الحوثي” فيما لو كان “كروز” أم “باليستي”، ولماذا تم اكتشافه في مرحلة متأخرة بينما كان من المفترض اكتشافه بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية، وفيما لو اخترق الأجواء من اتجاه غير متوقع.

المصدر: RT

RT 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤول إسرائيلي : عملية تفجير أجهزة البيجر كانت ضمن خطة لحرب واسعة

RT : كشف مسؤولون لموقع “أكسيوس” أن إسرائيل اضطرت لتفجير أجهزة البيجر لدى عناصر “حزب …

اترك تعليقاً