أخبار عاجلة

ابرز الأحزاب السلفية يوجه تحذير للإصلاح والانتقالي من تمكين “السلفية الجامية” (التكفيرية خدمة لأجندة عدائية “

YNP :

ابرز الأحزاب السلفية يوجه تحذير للإصلاح والانتقالي من تمكين “الجامية”

وجه حزب الرشاد السلفي ، احد اهم التيارات السلفية في اليمن، الاثنين تحذيرات للقوى اليمنية اجمع خصوصا المتواجدة في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.. يتزامن ذلك مع ترتيبات سعودية لتمكين تيارات سلفية “تكفيرية”.


ووصف عضو هيئة التأسيس للحزب محمد طاهر انعم في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ما يجرى في الجنوب  يعكس مخطط سعودية خبيثة.

وكان انعم يعلق على قرار السعودية  تسليم قوات الانتقالي لابوزرعة المحرمي، قائد فصائل العمالقة الجنوبية السلفية وكذا ضم قوات الإصلاح لما تعرف بت”درع الوطن” وهو تيار سلفي جهادي أيضا .

واعتبر انعم هذه الخطوة تهدف لتمكين ما وصفها بـ”السلفية الجامية” وهي تيارات  معادية لكل الأحزاب السياسية والمذاهب الدينية، موضحا بان تلك التيارات ترى في  الأحزاب والتكتلات  اليسارية كالانتقالي والاشتراكي  والقومية “مرتدون”  في حين تصنف الاخوان المسلمين وبقية التيارات السلفية الغير جامية بـ”المبتدعون والضالة في النار” ..

وتعتبر هذه الفصائل الصوفية مشركين والشيعة مجوس ..

وأوضح انعم بان تسليح هذه التيارات ونقل الثقل اليها يحمل في طياته مخططات خبيثة لن تقتصر على شمال اليمن بل ستطال جنوبه وشرقه وغربه.

واكد محمد طاهر انعم استثمار السعودية الكثير من الأموال في تلك الفصائل ضمن مخطط لنشرها في عدة دول وبما يخدم اجندتها هناك.

وتأتي تصريحات انعم وهو احد ابرز علماء السلفية في اليمن مع ترتيبات سعودية في مناطق سيطرتها  جنوب وشرق البلاد تتضمن تمكين تيار السلفية “الجامية”  عبر دمج  “درع الوطن”  و “العمالقة الجنوبية” والتي تم تشكيلها من قبل عناصر سلفية على راسها ابوزرعة المحرمي.

والترتيبات السعودية تتزامن مع تحركات لعقد اتفاق مع صنعاء يضمن خروج الرياض من مستنقع الحرب الممتدة منذ العام 2015.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

بعد الصاروخ فرط صوتي اليمني تحول الحرب مع إسرائيل لمستوى أعلى من تفجير أجهزة البيجر المحمول : … إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد لعناصر “حزب الله” (صور + فيديو)

RT : إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد لعناصر “حزب الله” (صور + فيديو) …

اترك تعليقاً