أخبار عاجلة

واشنطن توافق على صفقة بيع صواريخ باتريوت ضخمة لألمانيا

DW :

أعلنت الولايات المتحدة موافقتها على بيع ما يصل إلى 600 صاروخ باتريوت بقيمة تبلغ حوالي 5 مليارات دولار إلى ألمانيا التي كانت قد تبرعت بمنظومات دفاع جوي عدة إلى أوكرانيا.

وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية في بيان صادر عنها أن البيع المقترح سيعزز قدرة ألمانيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية ويزيد من القدرات الدفاعية لجيشها.

وجاء في البيان أن”هذا الاقتراح بالبيع سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن حليف في الناتو يعد قوة مهمة للاستقرار السياسي والاقتصادي في أوروبا”. وأضاف البيان أن البيع المحتمل “سيدعم هدف ألمانيا في تحسين الدفاع الوطني والإقليمي وكذلك التوافق مع القوات الأمريكية وقوات الناتو“.

كما يشمل البيع معدات مرتبطة مثل معدات التدريب، القطع الاحتياطية وقطع الغيار والدعم اللوجستي. وأوضحت الوكالة أن الشهادة المطلوبة التي تخطر الكونغرس بالبيع المحتمل تم تقديمها يوم الخميس.

وكانت ألمانيا قد زودت أوكرانيا بثلاثة أنظمة باتريوت وصواريخ مرتبطة بها منذ أن شنت روسيا غزوها الواسع على جارتها في شباط/ فبراير 2022.

ويستخدم نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي ضد الطائرات المعادية والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز. ويمكن للصواريخ الدفاعية أن تصيب أهدافا على مسافة تصل إلى 100 كيلومتر وعلى ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومترا.

ع.ج/ ع.ح.م (أ ف ب، د ب أ)

ألمانيا: تحديث الجيش وإعادة النظر في التجنيد الإجباري

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اليمن : انفجار مخزن أسلحة داخل مبنى حكومي وسط تعز

YNP  : هز انفجار عنيف، قبل قليل، مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف السعودي …

اترك تعليقاً