انتشال اول سفينة بريطانية في المحيط الهندي بعد أسابيع على اغرقها .. و هجوم جديد على سفينة أخرى بالمحيط الهندي

YNP :

انتشال اول سفينة بريطانية في المحيط الهندي بعد أسابيع على اغرقها

اكدت بريطانيا ، الثلاثاء، انتشال احدى سفنها التي تم اغراقها في المحيط الهندي قبل أسابيع.


وافاد مركز المعلومات  البحرية المشتركة  الذي تديره البحرية البريطانية بانه تم انتشال السفينة “فربينيا ” ونقلها إلى احد الموانئ القريبة.

وكانت السفينة فربينيا استهدفت  منتصف الشهر الماضي خلال ابحارها في المحيط الهندي بصاروخ بالستي مضاد للسفن تبنته القوات اليمنية رسميا.

واكدت القيادة المركزية للقوات الامريكية في بيان سابق لها بان أجزاء من السفينة غرقت وتم اجلاء  طاقمها بمن فيهم مصاب.

وظل بقاء السفينة في المحيط الهندي والمهددة بالغرق محل انتقادات لوسائل اعلام بريطانية حيث أفادت وكالة رويترز في وقت سابق عن غضب في أوساط اسر الطاقم لعدم كشف القوات البريطانية عن مصيرهم.

وفربينيا واحدة من عدة سفن بريطانية تم اغراقها على طول مسرح العمليات الممتد من البحر الأحمر في الغرب اليمني وحتى الهندي في الشرق  بدء بروبي ميار.

ومع أن بعض السفن  تم استهدافها على خلفية  كسرها  قرار اليمن  منع التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية سواء في الأحمر او المتوسط الا ان بعضها تم استهدافها ردا على العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن والذي بدأ في يناير الماضي وخلف عددا من الضحايا.

YNP

هجوم جديد بالمحيط الهندي

خاص –  YNP..

شهد المحيط الهندي، الثلاثاء، عملية يمنية جديدة.


وافادت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، التي تديرها البحرية الملكية، عن تسجيلها هجوم جديد ضد سفينة على بعد  180 ميلا بحريا  شرقي ميناء نشطون في المهرة على الساحل الشرقي لليمن.

ولم توضح  الهيئة طبيعة الهجوم، لكن ترجيحات  بأن تكون القوات اليمنية التي وسعت مؤخرا عملياتها ضد الملاحة الإسرائيلية إلى المنطقة  قد نفذت هجوم جديد في سياق عملياتها اليومية ضد الاحتلال وحلفائه.

وكانت العمليات اليمنية في البحر العربي والمحيط الهندي تصاعدت وتيرتها الشهر الماضي مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد حيث شهدت المنطقة اغراق للسفن لأول مرة من بدء العمليات اليمنية المساندة لغزة في نوفمبر الماضي.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش المصري يكشف عن أول مركبة بحرية بدون قبطان.. وإسرائيل تترقب

RT : أنتج حوض بناء السفن بالإسكندرية (شمال مصر)، التابع لهيئة الصناعات والخدمات البحرية التابعة …