العراق يزدان ببهجة عيد الغدير

وتحدّث رئيس قسم الإعلام في العتبة العلويّة المقدَّسة الخادم حيدر رحيم  للمركز الخبري حول الفعاليات وما صاحبها قائلًا : تساهم العديد من المؤسّسات الدينيّة والثقافيّة والتطوعيّة في إحياء هذه الذكرى المباركة، من خلال تنظيم فعاليات منوَّعة تشمل رفع رايات الغدير، وإقامة المهرجانات الشعريّة والندوات لنشر الوعي بأهميّة هذه المناسبة الدينيّة ، ومن أبرز الفعاليات التي أقيمت حتى الآن ما أقيم في قضاء آمرلي بتنسيق مع ممثليّة المرجعية الدينية العليا برفع الراية الغديرية وفعاليات مجتمعيّة مختلفة، وفي محافظة ديالى حيث تقوم مجموعة المهدي التطوّعيّة برفع رايات الغدير في مختلف أنحاء المحافظة.
أمّا في البصرة فتتبنّى مؤسسة أحباب الزهراء الثقافيّة ومؤسّسة قمر بني هاشم فعاليات احتفالية برفع أكبر راية في المحافظة، وفي بغداد فتنظّم مؤسسة كفيل زينب (عليهما السلام) التطوّعيّة فعالياتها في الجامعة المستنصريّة وملعب المدينة الدوليّ .

كما تقيم ممثليّة المرجعيّة الدينيّة العليا في المثنى بالتعاون مع هيئة الإمام القائم (عج) فعاليات احتفالية وترفع رايات الغدير، فيما تنظم مؤسّسة الإمام الصادق للأعمال التطوعيّة في محافظة ذي قار فعاليات منوَّعة في المحافظة كما تشهد قلعة سكر مراسم رفع الراية الغديريّة من خلال هيئة أم أبيها ورابطة أحيو أمرنا، الأمر ذاته في السماوة من خلال هيئة شباب الرميثة متطوعي العتبات المقدسة برفع رايات الغدير في قضاء الرميثة.
وفي محافظتي واسط والبصرة في منطقة الدير تقيم الأمانة العامة لمؤسّسة النهج الحسينيّ فعالياتها في المناسبة العزيزة على قلوب أتباع أهل البيت(صلوات الله عليهم).

وتُجسّد هذه الفعاليات المباركة التأكيد على التمسّك  بولاية الإمام علي (عليه السلام) ونهجه و مدى عمق الإيمان والاعتقاد بهذه المناسبة الدينيّة العظيمة لدى أتباع أهل البيت(صلوات الله عليهم).

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش المصري يكشف عن أول مركبة بحرية بدون قبطان.. وإسرائيل تترقب

RT : أنتج حوض بناء السفن بالإسكندرية (شمال مصر)، التابع لهيئة الصناعات والخدمات البحرية التابعة …