الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في “حزب الله” بضربة جوية في دير كيفا في جنوب لبنان (صور + فيديو)

RT :

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “تم القضاء على قائد عمليات حزب الله في بلدة جويا فضل إبراهيم بضربة جوية دقيقة لسلاح الجو في منطقة دير كيفا في جنوب لبنان”، مشيرا إلى أن “إبراهيم كان مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ هجمات ضد إسرائيل وقيادة القوات البرية لحزب الله في جويا”.

وأضاف البيان: “خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل إبراهيم على تعزيز قوات حزب الله في جنوب لبنان كجزء من الجهود المبذولة لتحسين القدرات القتالية البرية للحزب”، معلنا أن “طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو قصفت قاذفة صواريخ أرض-جو تابعة لحزب الله كانت تشكل تهديدا للطائرات العاملة فوق لبنان في منطقة الريحان”.

بدوره أصدر “حزب الله” بيانا نعى فيه إبراهيم، وجاء فيه: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد عباس إبراهيم حمزة حمادة “فضل” مواليد عام 1985 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

وأعلن في بيان أنه استهدف “ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على الاغتيال الذي نفذه ‏العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا”.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش المصري يكشف عن أول مركبة بحرية بدون قبطان.. وإسرائيل تترقب

RT : أنتج حوض بناء السفن بالإسكندرية (شمال مصر)، التابع لهيئة الصناعات والخدمات البحرية التابعة …