أخبار عاجلة

نائب نصر الله : ما ترونه من ردود مؤلمة هو لردع إسرائيل وليس ما نمتلكه من قدرة للردود التي يحين وقتها

أخبار العالم العربي

RT :

أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام “حزب الله” اللبناني، أن “ردود الحزب المؤلمة هي لردع إسرائيل، وأن هذه الردود محدودة بأهدافها، وليست ما يمتلكه حزب الله من قدرة للردود التي يحين وقتها”.

جاءت تصريحات نعيم قاسم خلال كلمة ألقاها في ندوة أحيتها السفارة الإيرانية في بيروت بمناسبة الذكرى الـ35 لوفاة مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني، تحت عنوان: “فلسطين ودور علماء الدين”.

وقال قاسم: “إيران هي قائدة حركة التحرر وحركات المقاومة وتتحمل كل أعباء مواجهة النظام الأحادي الداعم للكيان الصهيوني”، مضيفا: “غزة منصورة بالحق في الأرض وبالمقاومة وبالوحدة الإسلامية التي امتدت في المنطقة وبالتجارة مع الله، والاحتلال الصهيوني مهزوم بارتكاب الإبادة ضد الأطفال والنساء والأبرياء، وهذا الكيان عاجز، يعاني من تمزق كامل لقواه السياسية والشعبية، فهم لا يجتمعون على رأي وهم في حالة من الفوضى”.

وأردف نعيم قاسم، نائب أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله: “ليس لدى حزب الله مشروع للانزلاق إلى الحرب، ولكن إذا انزلقت إسرائيل يعني أنها قررت الحرب وحزب الله سيواجه ذلك.. ما ترونه من ردود مؤلمة على العدو هي لردع إسرائيل، وهذه الردود محدودة بأهدافها، وليست ما يمتلكه حزب الله من قدرة للردود التي يحين وقتها”.

وتساءل قاسم: “هل يُعقل أن نوقف جبهة المساندة وإطلاق النار مستمر في غزة؟ ليكن معلوما لديكم في مواجهة الميدان الكلمة للميدان، ولا حديث في السياسة، وإذا أردتم السياسة لتؤثر على الميدان أوقفوا الحرب في غزة لتتوقف في لبنان، أوقفوها في غزة واتفقوا مع الفلسطينيين تتوقف عندنا دون أن نتعاطى في التفاصيل”.

هذا وجدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تأكيده على ضرورة حرب شاملة ضد “حزب الله”، مشددا على أن “علينا دخول لبنان وتدمير حزب الله ونحن قادرون على ذلك”.

كما أعلن قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي الجنرال أوري غوردين أن قواته أكملت الأسبوع الماضي الاستعداد العام للهجوم في الشمال، مشددا على “أننا مستعدون وجاهزون“.

في حين ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن حكومة الحرب تخشى حربا شاملة مع “حزب الله”، وذلك على خلاف ما وصفته بـ”هراء النصر المطلق”، في إشارة إلى مزاعم بعض المسؤولين الإسرائيليين.

في الجهة المقابلة، يستمر “حزب الله” في تنفيذ عملياته النوعية ضد إسرائيل، “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”، مؤكدا أن توقف عملياته “رهن بتوقف العدوان على غزة”.

وعلى لسان فادته، يحذر “حزب الله” الجيش الإسرائيلي من أنه مستعد لأي توسيع في الحرب إذا أقدمت إسرائيل عليه.

 

المصدر: “الوكالة الوطنية للإعلام” + RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …