الجيش البريطاني يؤكد عدم جهوزيته لـ”حرب عالمية ثالثة” .. والرئيس السابق ترامب ستتحول أمريكا لجمهورية من جمهوريات الموز في حرب عالمية ثالثة ووزير الدفاع الألماني 3 مشاكل يعاني منها الجيش الألماني

RT :

الجيش البريطاني يؤكد عدم جهوزيته لـ”حرب عالمية ثالثة”

Globallookpress
دبابة “تشالنجر 2” البريطانية في تدريب مشترك مع جيش إستونيا والناتو – 15 مايو 2024.

وأشار ساندرز لصحيفة “التايمز” المحلية إلى أن تفادي تكرار مأساة أواسط القرن الـ20 غير ممكنة إلا بوجود قوات مسلحة موثوقة وقوية.

وخلال زيارة إلى بورتلاند للاحتفال بالذكرى الـ80 لإنزال النورماندي، لفت ساندرز إلى الدروس المستفادة من الحرب العالمية الثانية قائلا: “إذا نظرتم إلى الطريقة التي يسير بها التاريخ، فقد يحدث هذا مرة أخرى”.

وأضاف: “إن أهمية حدث اليوم تكمن في أنه يذكرنا بأهمية الاستعداد (للصراعات المحتملة) والحاجة إلى بذل جهد على مستوى الدولة بأكملها للقيام بعمليات بهذا الحجم”.

وكشف عن وجود 16 ألف جندي بريطاني ينتشرون في 10 دول في أوروبا. مبينا أنه الانتشار الأضخم الذي ينفذه الجيش البريطاني في إطار حلف “الناتو” منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وأردف: “لذلك نحن بالتأكيد أكثر استعدادا الآن من ذي قبل، ولكن لا يزال يتعين علينا القيام بالمزيد..”.

المصدر: The Times

“تحولنا إلى جمهورية موز”.. ترامب يحذر من حرب نووية قد لا يتعافى منها العالم (فيديو)

وفي مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، شدد ترامب على أنه سيكون لديه “كل الحق” في ملاحقة خصومه السياسيين إذا أعيد انتخابه، وقال: “عندما تنتهي هذه الانتخابات، بناء على ما فعلوه، سيكون لدي كل الحق في ملاحقتهم، والأمر سهل.. لأنه جو بايدن وأنت ترى كل الإجرام، وكل الأموال التي ذهبت إلى أسرته من الصين، من روسيا، من أوكرانيا”.

ولفت ترامب إلى أنه لا يريد أن يفعل ما فعله الديمقراطيون بالحزب الجمهوري، “إنهم يريدون القبض علي بأي جريمة. يريدون القبض على الشخص الذي فاز بالترشيح بأغلبية ساحقة”.

ورأى “أنهم يفعلون ذلك بغرض إيذاء الخصم السياسي لبايدن، أنا! ومحاولة حمله على الفوز. إنه أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا. أنا فخور جدا بالنضال من أجل دستورنا… نحن نتعامل مع نظام فاسد جدا. لم يكن هناك رئيس مثل هذا من قبل. إنه يدمر بلدنا على الحدود، ويسمح للإرهابيين بالتدفق إلى بلدنا… سيكون لدينا 20 مليون شخص بحلول الوقت الذي نأمل أن يخرج فيه (من البيت الأبيض)”.

ووصف ترامب الانتخابات المرتقبة بأنها “أهم انتخابات في تاريخ بلادنا. هذه الانتخابات ستكون الأكثر أهمية في تاريخ بلادنا”، مضيفا: “ما مررت به لم يمر به أحد من قبل… لقد كنت تحت الحصار! لم يسبق لأحد أن رأى شيئا كهذا في هذا البلد، ربما في بلدان أخرى في بلدان العالم الثلاث أو بلدان جمهورية الموز.. لقد أصبحنا جمهورية الموز، في أزمة الحدود، وفي أزمة التضخم”.

وشدد على أن “مشكلة المخدرات خطيرة جدا، 95% من المخدرات تأتي من المكسيك، ما لم تكن هناك عقوبة الإعدام لتجار المخدرات، فلن تحل المشكلة أبدا”، معتبرا أن “الأمر التنفيذي للحدود الذي أصدره جو مجرد مزحة. كل ما عليه فعله هو إغلاق الحدود. لقد قمت أنا بذلك. كان لدينا أفضل حدود، وأكثر الحدود أمانا في التاريخ”.

وتابع ترامب قائلا: “أحب هذه الدولة. لا أريد أن أرى هذا البلد يدخل في حرب نووية ويتعرض لأضرار بالغة.. ما نقوله لن يهم. هذا لن يهم. هذا المكان لن يهم، لأنه عمليا لن يكون هناك شيء هنا بعد الآن… مستوى القوة مع الأسلحة والتسليح الذي وصلنا إليه هو المحو النهائي”.

وأضاف: “لدينا رجل غير قابل على مناقشة الموضوع، تحدث عن أن ما يهم هو ظاهرة الاحتباس الحراري، قال إنها تهديد وجودي.. لكن هذا ليس صحيح إنها ليس تهديد وجودي، غدا قد يكون لدينا حرب قد لا يتعافى منها العالم بينها هو يتحدث عن ظاهرة قد تحدث بعد 400 عام من الآن”.

المصدر: “فوكس نيوز”

وزير الدفاع الألماني يتوقع موعد الحرب المقبلة ويحدد 3 مشاكل رئيسية يعاني منها الجيش

وزير الدفاع الألماني يتوقع موعد الحرب المقبلة ويحدد 3 مشاكل رئيسية يعاني منها الجيش

جندية ألمانية تشارك في تمرين “National Guardian 2024”. أبريل 2024

وقال الوزير بيستوريوس في رده على أسئلة النواب في “البوندستاغ” يوم أمس الأربعاء إن الجيش الألماني يجب أن يكون جاهزا “للدفاع” بحلول عام 2029.

وفي خطابه أمام النواب دعى لتحسين القدرة الدفاعية للجيش الألماني مع الحاجة إلى مزيد من الاستثمار فيه وإصلاح نظام التجنيد الإجباري.

وربط الوزير الألماني المهل النهائية التي حددها بنتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وقال: “لا نملك الحق في إهمال قضية دفاعنا”.

وأضاف: “بحلول عام 2029، يجب أن نكون مستعدين للحرب واتخاذ تدابير الردع لمنع وقوع الأسوأ”. ومن أجل حل هذه المشكلة، حدد بيستوريوس 3 مشاكل رئيسية: “التكنولوجيا والأفراد والمالية”.

كما دعا إلى زيادة ميزانية وزارة الدفاع بمقدار 6.5 إلى 7 مليار يورو في العام 2025، بالإضافة إلى إقرار زيادة طويلة الأمد في الإنفاق الدفاعي الألماني.

وفي الوقت نفسه، وردا على أسئلة إضافية من النواب، لم يذكر الوزير المبالغ المحددة المطلوبة في السنوات اللاحقة، وفيما يتعلق بإصلاح التجنيد للخدمة العسكرية، وعد الوزير بتقديم مقترحاته قريبا للنظر فيها من قبل البرلمان الألماني.

المصدر: دويتشه فيليه

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“أكسيوس” : الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

 RT : واشنطن وحلفاؤها فشلوا في وقفها.. تقرير استخباري أمريكي يكشف عن المبالغ المالية الطائلة …