حزب الله يوسع الحظر إلى اهم مدن الاحتلال الإسرائيلي

 YNP :

وسع حزب الله اللبناني، الاثنين، حالة الحظر الذي يفرضه الاحتلال  الإسرائيلي طواعيا جراء المواجهات  إلى مدينة جديدة.


ونقلت صحيفة معاريف عن  سلطات الاحتلال في نهاريا بأنها تدرس إمكانية الغاء الدراسة والمؤسسات التعليمية اليوم .. يتزامن ذلك مع تقارير عن طلب الاحتلال مواطنيه في المدينة التزام الملاجئ.

وتأتي خطوة الاحتلال مع اعتراف قواته بسقوط طائرة مسيرة في المدينة لأول مرة منذ بداية طوفان الأقصى.

ويعد الهجوم الجديد لحزب الله على المدينة الاوسع  وتوقيته يشير إلى تكثيف حزب الله رسائله للاحتلال الإسرائيلي خصوصا وانها تزامنت أيضا مع حرائق ضخمة استدعى الاحتلال بموجبها نحو 29 فريق إطفاء في هضبة الجولان المحتلة جراء قصف لحزب الله.

كما نفذ الحزب عشرات العمليات في بقية المستوطنات الحدودية مع لبنان ضمن استراتيجيته المتبعة منذ بدء انخراطه في طوفان الأقصى دعما لغزة.

وتأتي هه التطورات في وقت  يحاول الاحتلال الاستعراض بحرب على لبنان حيث تجري قواته  تدريبات تحاكي اجتياح لجنوب لبنان في وقت تحدثت فيه وسائل اعلام عبرية عن توجيه نتنياهو بتكثيف العمليات داخل لبنان ..

ولم يتضح ما اذا كان التصعيد في جبهة لبنان الأخير  مؤشر على ترتيبات الاحتلال لعدوان عليها ام ضمن مناورات  لتحسين شروط المفاوضات التي يقودها المبعوث الأمريكي ويسعى من خلالها، وفق وسائل اعلام أمريكية، لترسيم حدود برية مع الاحتلال على غرر الحدود البحرية..

يذكر ان وسائل اعلام إسرائيلية كانت نقلت عن خبراء قولهم إن حزب الله لم يستخدم سوى 5% فقط من ترسانته العسكرية ضد الاحتلال، واعتبرت الهجمات المتصاعدة اختبار لقدرات جيش الاحتلال تحسبا لمعركة واسعة في الجنوب.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …