هنية خلال تشييع رئيسي في طهران : مطمئنون إلى أن إيران ماضية في سياستها بدعم فلسطين والمقاومة (فيديو)

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، خلال مشاركته في تشييع الرئيس الإيراني في جامعة طهران، الأربعاء، عن اطمئنانه إلى أن إيران ماضية في سياستها بدعم فلسطين والمقاومة.

وقال هنية، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية، إن “الرئيس الراحل ابراهيم رئيسي أكد لنا أن طوفان الأقصی هو زلزال ضرب الكيان الصهيوني وأحدث تحولا تاريخيا على مستوى العالم، وأن القضية الفلسطينية هي في صلب قضايا الأمة وأن المقاومة هي خيار استراتيجي لمشروع التحرير”.

وأضاف: “الرئيس الراحل أكد لنا أن إيران مستمرة في دعم المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق تطلعات الشعب والأمة، ونحن مطمئنون إلى أنه بحضور قيادات محور المقاومة فإن الجمهورية الإسلامية في إيران ماضية في سياستها وثوابتها برعاية قائدها في دعم فلسطين والمقاومة”.

وتابع هنية قائلا: “من هنا نؤكد أن غزة ستواصل المقاومة حتى تحرير كل الأرض وفي قلبها القدس المبارك”.

وشهدت مدن تبريز وطهران وقم أمس الثلاثاء، مراسم تشييع شعبية ورسمية للرئيس رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما قبل أن يوارى الرئيس الراحل الثرى.

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح الاثنين عن مقتل رئيسي وعبداللهيان ومسؤولين آخرين إثر سقوط مروحيتهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

 

المصدر: تسنيم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …