جيبوتي ترد على طلب أمريكي بشأن مهاجمة اليمن : لانريد ان ندخل في حرب

YNP :

أكدت الحكومة الجيبوتية انها رفضت  طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أراضيها لشن عمليات ضد الحوثيين في اليمن .

ونقلت وكالة “بولومبرغ” عن رئيس الوزراء الجيبوتي، عبد القادر كامل، قوله إن واشنطن بعد بدء الهجمات الصاروخية للحوثيين في أكتوبر/ تشرين الأول، طلبت الإذن بإجراء عمليات ضد  الحوثيين من داخل قاعدتها البحرية في جيبوتي، لكن الحكومة رفضت”.
ذكر كامل “لقد كان الأمر واضحًا جدًا منذ البداية، فنحن لا نريد أن ندخل في حرب، الولايات المتحدة موجودة هناك وقد قلنا لهم: كونوا حذرين، لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.
وأضاف انه تم السماح للولايات المتحدة بتركيب نظام دفاع مضاد للصواريخ في البلاد لحماية قاعدتها، لكن لا يُسمح لها بإطلاق طائرات استطلاع بدون طيار لمراقبة الحوثيين من جيبوتي، أو إطلاق الصواريخ .
وذكرت الوكالة الأمريكية أن “هجمات الحوثيين في البحر الأحمر عززت من أهمية الاستثمارات الدولية في المعدات العسكرية وجمع المعلومات الاستخبارية في جيبوتي، بشكل أكثر من أي وقت مضى”.
كما نقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتخذ خطوات “لتعزيز الردع الإقليمي” ضد هجمات الحوثيين في سياق الرد على سؤال عما إذا كانت واشنطن قد مُنعت من حق شن عمليات هجومية من جيبوتي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رفع اسعار البنزين والطاقة في مصر

اليوم السابع : الأسعار الجديدة للبنزين الخميس، 25 يوليو 2024 : أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، …