داعش يلجأ لـ “الحمير” لتنفيذ عملياته في العراق

YNP :

كشف مصدر عراقي، الخميس، عن تكتيك جديد لبقايا خلايا مجرمي داعش عند مهاجمتهم القوات الامنية في مناطق صحراء الانبار الغربية.

وذكر المصدر أن “خلايا بقايا عصابات داعش الاجرامية ابتكرت تكتيك جديد في عملية مهاجمة القطعات العسكرية في مناطق صحراء الانبار الغربية من خلال استخدام (الحمير) في عمليات التنقل من منطقة الى اخرى مرتدين ملابس رعاة الاغنام في عملية استهداف اماكن تواجد نقاط القوات الامنية خاصة المناطق البعيدة عن مراكز المدن ذات التضاريس المعقدة”.

واضاف ان “خلايا بقايا إرهابي داعش استخدموا هذا التكتيك لعدم قدرتهم على مواجهة القوات الامنية، ناهيك عن ان ابتكار هذه الطريقة بعمليات التنقل تأتي بعد رصد كافة تحركاتهم، ما دعاهم الى الاستعانة بالحمير خشية رصدهم”، مبينا ان “اللجوء الى استخدام هذا التكتيك جاء كون ان القوات الامنية لا تطلق النار باتجاه مستخدمي الحيوانات من رعاة الاغنام في تنقلاتهم في المناطق الصحراوية”.

واكد ان “القوات الامنية احيطت علما بهذا التكتيك الجديد واتخذت كافة الاجراءات المناسبة لعمليات الرد والابتعاد عن الحيوانات اثناء الواجبات الامنية خشية تفخيخها من قبل بقايا التنظيم الاجرامي في القاطع الغربي للمحافظة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

للمرة الثالثة.. فيتو أمريكي يحبط مشروع قرار لوقف الحرب في غزة

الخليج الجديد : استخدمت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد …