إقرار فرنسي بسيطرة اليمنيين على بحار الشرق الأوسط .. و اخطر ما جاء في بيان قوات صنعاء اليوم

YNP  :

إقرار فرنسي بسيطرة اليمنيين على بحار الشرق الأوسط

تحدثت مجلة “Futuribles” الفرنسية، عن نجاح اليمنيين في التحكم بالسيطرة على المناطق البحرية في الشرق الأوسط، خلال مساندتهم لغزة.

وقالت المجلة في تقرير إن اليمنيون تمكنوا من إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية للطاقة في غضون أسابيع قليلة فقط، من خلال سيطرتهم على المناطق البحرية المجاورة.

وأشارت إلى أن القيادة اليمنية تعرف كيف تلعب جيوسياسية الطاقة بشكل جيد للغاية، من خلال عملياتها في الممر البحري الحيوي.

وتابعت أنه منذ أن أصبح البحر الأحمر منطقة حرب، لم يتم توقيع أي عقد جديد طويل الأجل مع شركات الطاقة الأوروبية.

ويفرض اليمن، حصارا بحريا كاملا على الكيان الصهيوني، في إطار مساندته العسكرية لغزة.

اخطر ما جاء في بيان قوات صنعاء اليوم

YNP :

حمل بيان القوات المسلحة في صنعاء معلومة خطيرة ، يبدو انها ولأول مرة ترد ضمن البيانات التي يعلنها المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع .

ويبدو ان القوات صنعاء بدأت استخدام أسلحة جديدة ومتطورة في العمليات العسكرية ، كما يبدو ان العملية تأتي ضمن مرحلة التصعيد الرابعة التي أعلنت عنها ” دعما لغزة ” .

وجاء في بيان المتحدث العسكري سريع  إن قواتهم البحرية استهدفت بالصواريخ  المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” , وأكد ان الإصابة كانت دقيقة ، وهي المرة الأولى التي ترد عبارة التأكيد بـ ” الإصابة الدقيقة ” عند الحديث عن استهداف مدمرات أمريكية وعادة كانت ما تقول ان العملية حققت أهدافها ، وقد يكون الهدف بعيدا عن محاولة الحاق الضرر بالمدمرات الامريكية .

كما اعلن المتحدث العسكري سريع عن عملية مزدوجة شاركت فيها القوات البحرية والطيران المسير و القوة الصاروخية لاستهداف سفينة الشحن  (Destiny) في البحر الاحمر بصواريخ وطائرات مسيرة ، مؤكدا ان الإصابة كانت دقيقة .

موضحا ان تم استهداف السفينة (Destiny) بعد استخدام التمويه للوصول الى ميناء ايلات ورفض التجاوب مع تحذيرات القوات اليمنية , وان السفينة اصبحت مستهدفة ضمن نطاق عمليات القوات اليمنية .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …