اليمن تكشف تفاصيل 3 عمليات بحرية ضد الاحتلال الاسرائيلي

YNP :
كشفت اليمن، الخميس، تفاصيل 3 عمليات جديدة ضد الاحتلال الاسرائيلي.


وافادت القوات المسلحة في بيان جديد بأن القوات البحرية نفذت عملية مشتركة مع القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت  سفينتي ام اس سي دياجو وام اس سي جين الاسرائيليتين في  خليج عدن.
كما اوضحت تفاصيل استهداف سفينة ام اس سي فيتوريا  في المحيط الهندي وخليج عدن بعمليتين وصفهما البيان بـ”النوعيتين”.
وجدد البيان تأكيده استمرار القوات اليمنية بمنع الملاحة الاسرائيلية او المتجهة لموانئ فلسطين  المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار ، مشيرا إلى أنه يتم متابعة التطورات في غزة ومؤكدا بأن القوات اليمنية لن تتردد في تصعيد عملياتها العسكرية انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وتنفذ  القوات اليمنية عمليات شبه يومية في البحر الاحمر وخليج عدن والمحيط الهندي منذ نوفمبر الماضي .. كما اعلنت مؤخرا التصعيد لمرحلة رابعة بادخال البحر المتوسط ضمن مسرح العمليات.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بالصواريخ الباليستية والمسيرات (فيديو)

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بالصواريخ الباليستية والمسيرات (فيديو)

يحيى سريع

وقالت الجماعة في بيان لها: “تمت عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف البيان: “نفذت القوة الصاروخية عمليتين نوعيتين استهدفت سفينة MSC VITTORIA الأولى في المحيط الهندي، والأخرى على نفس السفينة في البحرِ العربي وكانت الإصابةُ مباشرة”.

وأشار إلى أن: “القوات المسلحة اليمنية تتابع تطورات الموقف في قطاع غزة ولن تتردد في تصعيد عملياتها العسكرية انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وكما جاء في بياناتها السابقة”.

وأكد الحوثيون على أن: “القواتِ المسلحة اليمنية مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها وذلك حتى رفعِ الحصارِ ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما تؤكد “أنصار الله” أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق مناصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …