مصر.. مجموعة مجهولة تتبنى قتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية و الداخلية تصدر بياناً

المنار :

مقتل رجل اعمال “اسرائيلي” في الاسكندرية والسلطات المصرية تحقق في الحادث

ذكرت الوكالة الوطنية، ان “سكاي نيوز عربية ” نقلت عن مصادر أمنية مصرية أن رجل أعمال “اسرائيليا” يدعى زيف كيبار قتل في منطقة سموحة بالإسكندرية شمال مصر، فيما لم يعرف هوية القتلة ودوافعهم.
وأفادت المصادر بأنه يعمل مديرا لإحدى الشركات العاملة في مجال تصدير الفواكه والخضروات.
في الأثناء ، تجري السلطات المصرية تحقيقا حول الحادثة.
يشار إلى أنه لم يصدر حتى الآن بيان رسمي من وزارة الداخلية المصرية.

المنار

RT :

مصر.. مجموعة مجهولة تتبنى قتل رجل الأعمال الكندي في الإسكندرية

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “طلائع التحرير مجموعة الشهيد محمد صلاح” مسؤوليتها عن قتل “رجل أعمال إسرائيلي-كندي بالإسكندرية”، حسب بيان متداول نسب للمجموعة في مواقع التواصل.

 

وحسب البيان المتداول، فقد وصفت المجموعة رجل الأعمال الذي قتل أمس في مدينة الإسكندرية المصرية، زيف كيبير، بأنه “عميل إسرائيلي مجرم يتخذ من بعض الأعمال التجارية غطاء لممارسة نشاطه في جمع المعلومات وتجنيد ضعاف النفوس لصالح جهاز الموساد”.

ولفتت إلى أن العملية جاءت “بناء على تقدير معلوماتي دقيق عن نشاط الهدف والذي ستنشر تفاصيله تباعا وفق ما يسمح به الظرف الأمني”.

وانتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر شخصا يحمل مسدسا وقد أطلق النار على رجل لم تظهر ملامحه داخل سيارة، على أنها للحظة قتل كيبير.

ولم يتسن لموقع RT التأكد من صحة البيان المتداول أو الصورة من مصدر مصري رسمي.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أصدرت فجر يوم الأربعاء بيانا أكدت من خلاله مقتل رجل أعمال كندي الجنسية في الإسكندرية شمال مصر.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تفحص خلفية مقتل رجل أعمال يهودي إسرائيلي يحمل جنسية كندية.

من جهتها أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي، ولفتت إلى أنه يعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.

وتعد هذه الحادثة، الثانية من نوعها في مدينة الإسكندرية، منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

ففي الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق أحد أفراد الشرطة المعنيين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية، أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، أثناء وجود أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري، وهو ما أدى إلى مقتل إسرائيليين إضافة إلى مصري آخر.

 

المصدر : RT

الداخلية المصرية تصدر بيانا بشأن مقتل رجل أعمال إسرائيلي كندي الجنسية بالإسكندرية

أصدرت وزارة الداخلية المصرية فجر يوم الأربعاء بيانا أكدت من خلاله مقتل رجل أعمال كندي الجنسية في الإسكندرية شمال مصر.

وقالت الوزارة في بيان “بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية يقيم بالبلاد بصفة دائمة لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية”.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وكانت مصادر مصرية قد أكدت في تصريحات لـ RT مساء الثلاثاء مقتل رجل أعمال في محافظة الإسكندرية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تفحص خلفية مقتل رجل أعمال يهودي إسرائيلي.

وذكرت القناة “12” الإسرائيلية أن رجل الأعمال اليهودي يحمل الجنسية الكندية.

من جهتها أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي، ولفتت إلى أنه يعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.

Sputnik

 RT

الذعر يخيم على مصر مع تبني كتائب جديدة قتل إسرائيلي

خيمت حالة من الذعر، الأربعاء، على الأجواء المصرية مع تبني   اول حركة قومية قتل رجل اعمال إسرائيلي.


وافادت وسائل اعلام مصرية ببدء الأجهزة المصرية عمليات واسعة بحثا عن مقاتلي من تصف نفسها “كتائب  الشهيد محمد صلاح”. كما رفضت الخارجية المصرية التعليق على الحادثة مكتفية بالإشارة إلى أن التحقيقات جارية.

وكانت حركة “صلاح” وهو جندي نفذ هجوم على القوات الإسرائيلية على الحدود وأصاب وقتل العديد من جنودها، تبنت قتل الإسرائيلي في الإسكندرية، مشيرة إلى أنه كان يعمل ضابط استخبارات للموساد .. ويحمل القتيل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية.

وتعد العملية الثانية منذ بدء طوفان الأقصى حيث سقط عشرات الإسرائيليين خلال عملية سابقة  في مصر.

وتزامن العملية الأخيرة مع توغل الاحتلال في معبر رفح وسط مخاوف من توسعيه عملياته صوب محور فلادليفيا المتنازع عليها بين مصر الاحتلال الإسرائيلي  يحمل رسائل عدة ، ابرزها  بدء تشكل الحركات المسلحة الشعبية ضد الاحتلال مع ضعف الموقف الرسمي.

YNP

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …