موقع روسي عن استهداف السفن في المتوسط : أنصار الله صادقون وواثقون من تهديداتهم

موقع روسي

 YNP :

يتزايد التصعيد بين اليمن وامريكا، ففي البداية، هاجم أنصار الله الناقلات، ثم بدأوا في مهاجمة السفن الحربية الغربية، وبعد ذلك إسقاط طائرات مسيرة غربية فوق اليمن، والآن يهددون بـ”توسيع عملياتهم” إلى البحر الأبيض المتوسط.

06 أيار 2024

وأفادت تقارير أن أنصار الله في اليمن هددوا بشن هجمات على السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط في إطار توسيع حملتهم المناهضة لإسرائيل.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع يوم الجمعة (3 مايو/أيار) عن استعدادهم بشن ضربات محتملة في شرق البحر الأبيض المتوسط، والتي تبعد عن اليمن حوالي 1900 كيلومتر (1180 ميلاً).

وهدد أنصار الله السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأغلقوا فعليًا جنوب البحر الأحمر أمام معظم السفن الغربية، مما أجبرهم على تجنب قناة السويس وبدلاً من ذلك يبحرون في طريقهم حول أفريقيا عند السفر بين آسيا وأوروبا.

ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في مجال الشحن أن البحر الأحمر سيظل خطيرًا للغاية بالنسبة للنقل التجاري لفترة طويلة.

ماذا يمكننا أن نقول؟ ومن المثير للاهتمام حقًا كيف سينفذون الهجمات هناك – فأنصار الله في اليمن حتى الان صادقون وواثقون من تهديداتهم.

موقع ويب: دزين رو الروسي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …