اتحاد القبائل العربية يحذر من اجتياح رفح ویطالب مجلس الأمن بالتدخل

مصراوي :

حذر اتحاد القبائل العربية، من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، وطالب بتدخل مجلس الأمن الدولي والجهات المعنية لوضع حد لهذا العدوان، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”، ظهر الاثنين.

وكشف مصدر رفيع المستوى، لقناة “القاهرة الإخبارية”، عن تطورات مفاوضات الهدنة الجارية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر إن قصف حـماس لمنطقة كرم أبوسالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة، في الوقت الذي يكثف الوفد الأمني المصري اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين الطرفين.
الأخبار المتعلقة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت الأطراف من خطورة التصعيد في غزة

    مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت الأطراف من خطورة التصعيد في غزة

    أخبار

  • مصدر مصري: عملية "كرم أبو سالم" تسببت في تعثر مفاوضات "هدنة غزة"

    مصدر مصري: عملية “كرم أبو سالم” تسببت في تعثر مفاوضات “هدنة غزة”

    أخبار

  • "تقديم إيجابي".. مصدر مصري يكشف آخر تطورات مفاوضات "هدنة غزة"

    “تقديم إيجابي”.. مصدر مصري يكشف آخر تطورات مفاوضات “هدنة غزة”

    أخبار

  • مصطفى بكري: جريمة إبراهيم العرجاني هي دفاعه عن أمن بلاده

    مصطفى بكري: جريمة إبراهيم العرجاني هي دفاعه عن أمن بلاده

مصراوي
مصر.. اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح ويوجه رسالة عاجلة إلى “المجتمع الدولي”

حذر اتحاد القبائل العربية في سيناء الجيش الإسرائيلي من خطورة اجتياح المناطق الشرقية لرفح وطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف العدوان وتداعياته.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث وتناقلته وسائل إعلام مصرية: “يحذر الاتحاد من تداعيات وخطورة إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح هذه المنطقة المكدسة بالسكان، ویطالب في الوقت ذاته بتدخل مجلس الأمن الدولي والجهات المعنية لوضع حد لهذا العدوان، الذي ستكون له نتائج كارثية على حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين وعلى المنطقة بأسرها”.

وتابع: “يطالب الاتحاد المجتمع الدولي بكل فئاته بضرورة ممارسة أشد أنواع الضغط على الحكومة الاسرائيلية بالتوقف عن هذا العدوان الخطير، والاستجابة للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق هدنة بين حماس والحكومة الإسرائيلية تمهيدا لوقف دائم لإطلاق النار والتوقف عن العدوان وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني“.

وأضاف: “يعلن اتحاد القبائل العربية عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في رفضه كافة الأساليب الهمجية والعدوانية التي تستهدف إرغام الفلسطينيين على التهجير وتصفية القضية الفلسطينية وهو الهدف الحقيقي لحكومة نتينياهو وهو المخطط الذي حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظات الأولى للعدوان، إن اتحاد القبائل على ثقة من وعي الشعب الفلسطيني وصموده و تمسكه بتراب الوطن ووعيه بحقيقة المخطط الذي يستهدف القضية وتصدير الأزمة إلى مصر بهدف إنقاذ حكومة نتنياهو التي ارتکبت أبشع جريمة إبادة في التاريخ ضد الشعب الفلسطيني”.

وشدد على أن “مصر القيادة والشعب كان لها موقفها الواضح منذ اليوم الأول للعدوان ولم تتوان عن الاستمرار في ممارسة هذا الدور الذي طالب بوقف العدوان وتقديم المساعدات الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية، وهو موقف يدعمه الاتحاد باعتباره الموقف الحريص على القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها وعلى حياة أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة التي دخلت شهرها السابع”.

وختم: “إننا إذا نبعث برسالة عاجلة إلى المجتمع الدولي نطالب جامعة الدول العربية بعقد جلسة عاجلة لبحث هذا العدوان وتداعياته على الأمن القومي العربي وعلى مسار الحقوق الوطنية والمشروعة للشعب الفلسطيني وحياة أبنائه”.

المصدر: وسائل علام مصرية

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …