روسيا اليوم : وسائل إعلام عبرية تكشف افتتاح خط شحن بحري جديد بين إسرائيل ودولة عربية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن افتتاح خط شحن بحري جديد بين إسرائيل ومصر.

وقال موقع ” port2port” الإخباري الإسرائيلي، المتخصص في شؤون النقل والمواصلات، إن شركة “ميدكون لاينز” للشحن البحري، قررت فتح هذا الخط الملاحي الجديد “لتسهيل عمليات الشحن بين مصر وإسرائيل”.

وكشف الموقع العبري، أن “الشركة افتتحت خطين جديدن الأول سيعمل بين ميناء “رافينا” الإيطالي، وميناء الإسكندرية بمصر ومؤانئ أشدود وحيفا في إسرائيل، بينما سيعمل الخط الملاحي الثاني بين موانئ مصر وإسرائيل مباشرة”.

وأوضح الموقع أن “سفن الحاويات ستعمل على كلا الخطين من مصر وإسرائيل”.

ووفق الموقع الرسمي لمجموعة “Pan Marine Group” مؤسسة مصرية متنوعة ومستقلة، المالكة لشركة “ميدكون لاينز” للشحن البحري، فإن “هذه الشركة هي إحدى شركات المجموعة المصرية التي تمارس أعمالها في السوق المصري منذ أكثر من خمسة وأربعين عاما”.

وتمتلك المجموعة 5 شركات وهي: (بان مارين لخدمات الشحن)، و(بان مارين للخدمات البترولية)، (بان مارين للخدمات اللوجستية)، و(ميدكون لاينز مصر ش.م.م)، و(بان للتوريدات البحرية).

وقالت المجموعة على موقعها الرسمي إنها “تسعى جاهدة إلى إنشاء علاقات تجارية قيمة في جميع أنحاء العالم”.

وتعود ملكية مجموعة “بان مارين” المصرية للشحن لرجال أعمال مصريين، وتم إنشاؤها في عام 1978، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية، وتنشط الشركة في مجال شحن المواد الغذائية.

المصدر:  “port2port”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …