اخلاء مفاجئ لاهم القواعد الامريكية بالخليج

 YNP :

اخلاء مفاجئ لاهم القواعد الامريكية بالخليج

بدأت القوات الامريكية، السبت، اخلاء اهم قواعدها العسكرية في الخليج..


يأتي ذلك بعد يوم على اعلان اليمن توسيع رقعة المواجهة مع الاحتلال وحلفائه وسط مخاوف إماراتية من أن تطالها نيران المرحلة الجديدة.

ونقلت صحيفة “ول استريت جورنال” الامريكية عن مسؤولين في البنتاغون تأكيدهم  قرار القوات الإماراتية نقل أصولها العسكرية من قاعدة الظفرة في الامارات إلى قواعد أخرى ابرزها العديد في قطر.

ولم تعرف بعد ما اذا كان قرار افراغ القاعدة التي احتضنت الأسبوع الماضي اكبر استعراض عسكري بمناورة جمعت إسرائيل والسعودية لأول مرة  ضمن التحالف الدفاع المشترك الذي تقوده الولايات المتحدة قد تعرضت لهجوم جديد أم تعكس وجود تقارير استخباراتية عن إمكانية استهدافها، لكن المسؤولين الأمريكيين المحوا إلى تصاعد وتيرة  مخاوف الامارات  من أن تكون ساحة صراع جديدة بين الولايات المتحدة و “الحوثيين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الامارات أبلغت واشنطن رسميا بانها لن تسمح باستخدام أراضيها للهجوم على دول في المنطقة بمن فيها اليمن.

وتأتي هذه الخطوات بعد ساعات على اعلان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال الاسرائيلي وحلفائه في المنطقة.

يذكر أن القاعدة الامريكية في الامارات كانت تعرضت في العام 2022 لهجوم  جوي تبنته القوات المسلحة اليمنية رسميا.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …