إعلام ألماني يتحدث عن “سلاح روسي مرعب”

ذكرت صحيفة ألمانية، أن روسيا تمتلك “سلاحا مرعبا” جديدا وهو نموذج محسّن لقاذفة اللهب الثقيلة “توس-3″، والذي لا تستطيع حتى الملاجئ المحصنة الصمود أمامه.
وقالت الصحيفة إن “ظهور نموذج أولي للنظام الجديد لقاذفة اللهب في روسيا، جاء في تقارير لمحللين عسكريين، ويعتبر تطويرا إضافيا لنظامي “توس-1″ و”توس-2”.

وأضافت: “التفاصيل حول القدرات الدقيقة لما يسمى بقاذفة اللهب الثقيلة الجديدة لا تزال غير معروفة، ولكن “توس-3″ إذا ظهرت قريبا في ساحة المعركة، يمكن أن تصبح السلاح الأكثر رعبا لروسيا، في وجه أوكرانيا”.

ووفقًا لخبراء عسكريين، فإن ظهور “توس-3” من شأنه أن يزيد من قوة القوات الروسية، فالقوة التدميرية لقذائفها تحولها إلى مدفعية اختراق “بلا رحمة”، إذ حتى الملاجئ المحصنة لا تستطيع الصمود أمامها.

وصرح العقيد في القوات المسلحة النمساوية، ماركوس رايزنر، لصحيفة “ديو ويلت”، أن “توس-3” هي “نسخة أكثر تدميرا” من أنظمة “توس-1″ و”توس-2” وأكثر فعالية بفضل الدقة المتزايدة لها.

وأوضح أن “توس-3″ قادرة على إطلاق مقذوفاتها الحرارية المميتة من مسافات أكبر(من الإصدرات السابقة)”.
طاقم نظام الصواريخ المتعددة الإطلاق أوراغان التابع للمنطقة العسكرية المركزية في اتجاه أفدييفكا، منطقة العملية العسكرية الخاصة - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2024

العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير بريطاني: معدل بقاء لواء واحد من الناتو في حالة نشوب صراع مع روسيا سيكون حوالي “ثلاثة أيام”

ويذكر أن قاذفات اللهب الثقيلة الروسية عبارة عن نوع فريد من الأسلحة، تعمل كراجمات صواريخ، إلا أن كل صاروخ يحتوي على مزيج حارق يتحول عند إصابة الهدف إلى رذاذ يشكل سحابة من مادة قابلة للاشتعال، كما يشكل ضغطا عاليا وحرارة مميتة تقتل أي كائن حي في منطقة سقوطه.
وفي أبريل/ نيسان الماضي، أفادت وزارة الدفاع الروسية، أن إنتاج أنظمة قاذف اللهب “توس-1أي” في روسيا عام 2023، قد زاد بمقدار 2.5 مرة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …