“انطلقت ووصلت إلى هدفها”..الحوثيون يعرضون مشاهد من استهداف سفينة “CYCLADES” بالبحر الأحمر .. و امريكا تكشف هجوم بزوارق في البحر الاحمر

RT :

“انطلقت ووصلت إلى هدفها”..الحوثيون يعرضون مشاهد من استهداف سفينة “CYCLADES” بالبحر الأحمر (فيديو)

عرضت القوات المسلحة التابعة لحركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، مشاهد من استهدافها لسفينة كانت في البحر الأحمر متجهة إلى موانئ إسرائيل، بطائرة مسيرة.

 

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر “مشاهد استهداف سفينة “CYCLADES” بطائرة مسيرة والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر”، حيث أظهر مقطع الفيديو لحظة إطلاق المسيّرة، فيما أبانت اللقطات اللاحقة (المأخوذة من الطائرة) كيف توجهت المسيرة بشكل مباشر إلى السفينة.

وكانت قد أعلنت “حركة “أنصار الله” اليمينة (الحوثيون) ليل يوم الاثنين، استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة CYCLADES في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي.

من الجدير الإشارة، إلى أن الحوثيين في اليمن ينفذون منذ نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة”.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

RT

امريكا تكشف هجوم بزوارق في البحر الاحمر

كشفت الولايات المتحدة، الاربعاء، تعرض بوارجها لهجوم جديد في اليمن.


وافادت القيادة المركزية للقوات الامريكية بأن الهجوم تم بزوارق مسيرة في البحر الاحمر، مشيرة إلى اشتباكات قواتها مع الزوارق وزاعمة اعتراض احداها.
ولم يوضح البيان طبيعة الهدف لكنه اكد عدم تسجيل وقوع ضحايا في صفوف قوات التحالف في اشارة إلى ان الهجوم كان يستهدف بوارج حربية.
والهجوم يعد الثاني في غضون يومين  حيث سبق للقوات الامريكية الاعتراف بتعرض البارجتين “بحر الفلبين” ولايون لهجوم في البحر الاحمر غداة مواجهات جديدة فشلت في تأمين سفيينة شحن غربية مرتبطة باسرائيل وشاركت فيها بوارج غربية ايضا.

قوات صنعاء تبث مشاهد بالصورة والصوت لعمليات استهداف السفن

YNP : كشف متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، مشاهد فيديو للهجوم الذي استهدف السفينة CYCLADES في البحر الأحمر .

وقال العميد يحيى سريع في تدوينة على (اكس ) إن ” الإعلام الحربي وزع مشاهد توثق لحظة استهداف طائرة مسيّرة للسفينة CYCLADES”.

وتظهر المشاهد لحظة استهداف سلاح الجو المسيّر بطائرة “شهاب” السفينة “CYCLADES” التي قامت بزيارة ميناء أم الرشراشِ في 21 أبريل بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر .

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر قوات صنعاء مشاهد بالصوت والصورة لاحدى عملياتها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والتي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …