إعلام إسرائيلي: هدف العملية الإيرانية ضرب خط التجارة البري من الإمارات إلى “إسرائيل

إعلام إسرائيلي: هدف العملية الإيرانية ضرب خط التجارة البري من الإمارات إلى “إسرائيل”

الإعلام الإسرائيلي يؤكد أهمية العملية الإيرانية في مضيق “هرمز”، بصفتها ضربة اقتصادية مهمة تلقّاها كيان الاحتلال، مؤكداً أنها ستتكرر، وأنها ليست الرد الإيراني المنتظَر على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

  • هذه الصورة مأخوذة من مقطع فيديو قدمه مسؤول دفاع في الشرق الأوسط إلى وكالة أسوشيتد برس تظهر غارة بطائرة هليكوبتر استهدفت سفينة بالقرب من مضيق هرمز في 13 نيسان/أبريل (AP)
    لقطة ضمن مقطع فيديو يُظهر عملية إنزال من طائرة عسكرية مروحية استهدفت سفينة بالقرب من مضيق “هرمز” في 13 نيسان/أبريل الجاري (أسوشيتيد برس)

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ هدف العملية الإيرانية في مضيق “هرمز” هو ضرب خط التجارة البري، وخط الشاحنات من الإمارات عبر السعودية والأردن، وصولاً إلى “إسرائيل”.

ونقلت قناة “كان” الإسرائيلية، عن مدير إذاعة “الجيش” الإسرائيلي، داني زاكين، وصفه العملية بأنّها “مهمة جداً”، مُشيراً إلى أنّ الإيرانيين “يحاولون توجيه ضربة اقتصادية شبيهة بضرب اليمنيين السفن العابرة قناة السويس”.

ولفت زاكين إلى أنّ أهمية العملية لا تقاس بعدد الحاويات التي تحملها السفينة وعدد الأشخاص الموجودين على متنها وجنسياتهم، مضيفاً: “لا أعتقد أن الإيرانيين سيكتفون بهذا”.

بدوره، أكد الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية، “أمان”، أبراهام زئيفي فركش، أنّ مهاجمة السفينة في الخليج ليس الرد الإيراني على ما العدوان على القنصلية في دمشق، وإنّما “خطوة أولى سيحدث مثيل لها”.

وقال زئيفي فركش للقناة الـ”12″ الإسرائيلية إن “هذه الأحداث لن تتوقف وستستمر، وإيران تواصل الإمساك بالخيوط، وهي تقوم بهذا بحكمة، وتجري حساباتها جيداً فيما تقوم به، وأعتقد أنها ستهاجم أيضاً سفارات ومواقع إسرائيلية في العالم، ومسارات الملاحة البحرية الخاصة بـ”إسرائيل”، وربما تطلق أيضاً النار مباشرةً نحو إسرائيل”.

وكانت وكالة “إرنا” الإيرانية أفادت، اليوم السبت، بأن قوات بحرية تابعة لحرس الثورة في إيران احتجزت سفينة شحن مرتبطة بـ”إسرائيل” قرب مضيق هرمز.

وذكرت الوكالة الرسمية، عبر “تلغرام”، أن القوات الخاصة البحرية التابعة لحرس الثورة “سيطرت على سفينة حاويات تحمل اسم MCS Aries، مع تنفيذ عملية إنزال بالهليكوبتر وإجلاء الأفراد عن سطح السفينة”، مشيرةً إلى أنه “تم الآن توجيه هذه السفينة نحو المياه الإقليمية لبلدنا”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …