اليمن : قبائل المهرة تدعو القوات السعودية والإماراتية لمغادرة المحافظة

YNP  :

دعا رئيس لجنة اعتصام المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، قوات التحالف السعودي الإماراتي، إلى مغادرة المحافظة وعموم المناطق اليمنية الجنوبية.

وقال الحريزي خلال ترأسه اجتماعا لقيادات وأعضاء اللجنة، إن “ما يسمي قائد الدعم والأسناد في مطار الغيضة هو قائد احتلال فقط لا غير، وأن أبناء المهرة يجددون دعوتهم إلى رحيل القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات السعودية من المطار”.

ورفض الشيخ الحريزي، التصريحات الأمريكية بشأن تعزيز قواتها الصاروخية في أرخبيل سقطرى لحماية السفن الإسرائيلية والبريطانية من الصواريخ اليمنية، مؤكداً أنها قوات احتلال.

وسخر رئيس لجنة اعتصام المهرة، من تواطئ المجلس الرئاسي مع القوات الأجنبية، متسائلاً: ” أين موقف الحكومة التابعة للتحالف وما يسمى المجلس الرئاسي من الانتهاكات للسيادة اليمنية”.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة خطيرة وعلى الجميع التواجد في الميدان ورفع الوعي لدى المواطنين لمواجهة المخاطر التي تهدد استقرار ومستقبل أجيالنا في المحافظة.

وكانت قبائل المهرة قد أحبطت مؤخراً مخططات سعودية إماراتية جديدة لعسكرة المحافظة الإستراتيجية.

الجدير بالذكر، أن قبائل جزيرة سقطرى اليمنية، قد وجهت دعوة مماثلة للقوات الأجنبية لمغادرة الجزيرة، في ظل تحركات إماراتية أمريكية لدعم الكيان الصهيوني.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السعودية تقصف القرى الحدودية اليمنية قصفاً واسعا

YNP  : قصف مدفعي واسع يستهدف القرى الحدودية واصلت القوات السعودية، الساعات الماضية، استهداف القرى …