أخبار عاجلة

العربية : الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل علي حسين القيادي بقوة الرضوان في حزب الله

شفقنا :
في ظل التطورات على الحدود الشمالية، أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل قائد في قوة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني، في غارات جوية استهدفت منطقة السلطانية جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان، إنه قتل علي أحمد حسين، قائد منطقة حجير “جبال الرميم” في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، زاعماً أنه كان متورطاً بعمليات إطلاق قذائف عديدة على إسرائيل، وكان يخطط لتنفيذ اعتداءات في الداخل.

كما تابع أن حسين في إطار منصبه كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات إرهابية في مسارات مختلفة في منطقة جبال الرميم ضد إسرائيل.

وأكد الجيش أن الغارات التي شنها وقتلت القيادي في حزب الله، قتلت أيضا عنصرين آخرين كانا برفقته.

إلى ذلك، نعى فيه حزب الله اثنين من عناصره، فجر اليوم.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان نفذ غارات على قرية السلطانية جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، بينهم قيادي في “قوة الرضوان”.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، يجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي.

ويقول حزب الله إنه يشن هجمات دعما لحماس في حربها ضد إسرائيل في غزة، وإنه يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية.

فيما تقول إسرائيل إنها ترد على مصادر إطلاق النار، وتستهدف مسؤولين عسكريين في حزب الله وحماس.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قُتل في لبنان 362 شخصا على الأقل بينهم 239 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا، حسب حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قُتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

شفقنا

اغتيال أحد قادة حزب الله.. إسرائيل تنشر فيديو الضربة ولبنان يكشف نتائجها

RT :

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “تمكن من تصفية أحد قادة قوات الرضوان التابعة لحزب الله بغارة على بلدة السلطانية جنوب لبنان”، فيما أفادت الوكالة الوطنية بأن الغارة أدت إلى مقتل 3 مدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ليل الأحد الاثنين، قائد قوات الرضوان التابعة لحزب الله في منطقة الحجير، علي أحمد حسين. ونفذت الضربة في منطقة السلطانية بجنوب لبنان، وأدت أيضا إلى مقتل عناصر آخرين من حزب الله كانوا تحت قيادته”.

وأفاد بأن حسين “من خلال منصبه، كان مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين في شمال إسرائيل. منذ بداية الحرب، نفذ عمليات إطلاق عديدة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

هذا ونعى “حزب الله” في بيان: “الشهيد المجاهد علي أحمد حسين (عباس جعفر) مواليد عام 1984 من مدينة بيروت، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الجيش الإسرائيلي شن غارة استهدفت منزلا مأهولا في بلدة السلطانية جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

هذا وتعمل طواقم الدفاع المدني اللبناني على رفع الأنقاض والبحث عن مصابين جراء غارة الجيش الاسرائيلي التي استهدفت بلدة السلطانية.

 RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

إسرائيل تحقق في إطلاق النار مع الجيش المصري على الحدود .. الجيش المصري يصدر بيانا بعد إطلاق النار

RT : إسرائيل تحقق في إطلاق النار مع الجيش المصري على الحدود أكد الجيش الإسرائيلي …