تفاصيل خطيرة عن حادثة الفرقاطة الدنماركية في البحر الأحمر

YNP :

كشف  قبطان الفرقاطة الدنماركية المعطوبة تفاصيل جديدة عن الأعطال التي تعرضت لها الفرقاطة اثناء تعرضها لهجوم يمني مسير ، خلال مشاركتها ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر  .

وقال قبطان الفرقاطة وفق وكالة رويترز ،  إن الفرقاطة تعرضت لخلل في أنظمة أسلحتها جراء تعرضها لهجوم بطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون الشهر الماضي، وذلك لدى وصول السفينة إلى الدنمارك .

وهو ما يشير الى ان قوات صنعاء استقبلت الفرقاطة الدنماركية “إيفر هويتفيلدت”  بهجوم كبير لدى وصولها الى البحر الأحمر ويكشف قدرة قوات صنعاء على جمع المعلومات الاستخباراتية التي مكنها من مفاجئة الفرقاطة الدنماركية .

ونتيجة لهذا الفشل، الذي لم تنشره وسائل الإعلام الدفاعية المحلية “أولفي” حتى اليوم (الخميس) نقلا عن تقرير سري لقبطان السفينة، قررت الحكومة الدنماركية إقالة كبير مسؤوليها العسكريين، فليمنج لينتفر، يوم الأربعاء.

وقال وزير الدفاع، ترويلز لوند بولسن، إن قرار الإقالة جاء بسبب خيانة الأمانة، بعد أن فشل لينتفر في إبلاغ الوزارة عن تفاصيل الحادث الذي وقع في 9 آذار/ مارس، عندما تعرضت الفرقاطة “إيفر هويتفيلدت” لهجوم من قبل المسلحين الحوثيين.

وقال قبطان السفينة والضابط سوني لوند لـ”رويترز” : لقد واجهنا بعض الفشل في النظام، أو تدهور النظام، الأمر الذي شكل تحدياً لمشاركتنا بعض الشيء”، دون أن يخوض في التفاصيل.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …

اترك تعليقاً