أخبار عاجلة

إيران تؤكد أن قنصليتها في دمشق استهدفت بستة صواريخ من مقاتلات “إف-35”

وأغلقت قوات الأمن المحلية محيط القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث انتشرت جرافات لإزالة الركام والمركبات المتفحمة على الطريق العام.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن “العدوان أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن القيادي البارز في فيلق القدس التابع للحرس الثوري محمد رضا زاهدي قتل في الهجوم إلى جانب خمس شخصيات أخرى في الحرس الثوري.

ويعد القصف الذي وقع اليوم الاثنين على العاصمة السورية دمشق هو الخامس الذي تتعرض فيه سوريا للقصف خلال الأيام الثمانية الماضية.

وقال السفير الإيراني أكبري إن “الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية لتحقيق ما يريد”.

من جانبه، دعا وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان “المجتمع الدولي” إلى “رد جدي” على القصف الاسرائيلي. كما ندد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بشدة بالضربة الإسرائيلية.

وقال المقداد في بيان نقلته وكالة “سانا”: “ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء”، مضيفا أن “كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا”.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تبادلت إسرائيل و”حزب الله” القصف مذذاك بشكل يومي تقريبا عند الحدود اللبنانية والسورية.

كما ضربت إسرائيل أهدافا في سوريا، معظمها عسكري وأخرى تابعة لمقاتلين مدعومين من إيران بما في ذلك من “حزب الله”.

ويأتي القصف اليوم، بعد ثلاثة أيام على إعلان المرصد السوري عن ضربات إسرائيلية في شمال سوريا أودت بحياة 53 شخصا بينهم 38 جنديا وسبعة من عناصر “حزب الله”.

المصدر: فرانس برس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

RT : AFP أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت …

اترك تعليقاً