مصر : عمارة بيوت الله .. الأوقاف تفتتح مسجد السيدة زينب بعد التطوير

اليوم السابع :

الجمعة، 29 مارس 2024 :

افتتحت وزارة الأوقاف الليلة مسجد السيدة زينب رضي الله اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وجه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) إنشاء وتطويرا، سائلا الله (عز وجل) أن يوفقه لكل ما يحبه ويرضاه وأن يجزيه عن ذلك خير الجزاء.

وأكد وزير الأوقاف، أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي  11887 مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو  18 مليار جنيه ، ويأتي افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها) كدرة تاج لتطوير هذه المساجد ، فمصر عامرة ببيوت الله (عز وجل)، وستظل بإذن الله حصنا منيعا لدين الله.

هذا وقد أكد وزير الأوقاف خلال اللقاء أن الاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) معنى في مصر من حيث تكثيف الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية لا يقل عن الاهتمام بها من حيث الإنشاء والعمارة والتطوير.

أعمدة مسجد السيدة زينبأعمدة مسجد السيدة زينب

المأذنةالمأذنة

المصلون فى مسجد السيدة زينبالمصلون فى مسجد السيدة زينب

توافد السيارات على المسجد
توافد السيارات على المسجد

توافد المصلين على المسجدتوافد المصلين على المسجد

توافد المواطنين على مسجد السيدة زينب
توافد المواطنين على مسجد السيدة زينب

جانب من المصلينجانب من المصلين

جانب من حركة المرور أمام المسجدجانب من حركة المرور أمام المسجد

جانب من مأذنة المسجدجانب من مأذنة المسجد

حركة المرور أمام المسحدحركة المرور أمام المسحد

مأذنة المسجدمأذنة المسجد

مدخل المسجد
مدخل المسجد

مسجد السيدة زينب بعد التجديدمسجد السيدة زينب بعد التجديد

مسجد السيدة زينب من الداخلمسجد السيدة زينب من الداخل

مسجد السيدة زينبمسجد السيدة زينب

مسجد المشيرةمسجد المشيرة

نجفة داخل مسجد السيدة زينبنجفة داخل مسجد السيدة زينب

اليوم السابع

 

روعة العمارة والتطوير.. وزير الأوقاف يتفقد مسجد السيدة زينب

 

و وجه وزير الأوقاف التحية والشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بعمارة بيوت الله (عز وجل) بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، ولولا فضل الله (عز وجل) وتوجيه واهتمامه بعمارة المساجد على هذا المستوى الذي يليق بمصر في ظل الجمهورية الجديدة برئاسة سيادته، ما كان لنا أن نقف على هذا المستوى العظيم.

وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو ١٨ مليار جنيه، ويأتي افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها) كدرة تاج لتطوير هذه المساجد، فمصر عامرة ببيوت الله (عز وجل).

IMG-20240329-WA0052
IMG-20240329-WA0052
IMG-20240329-WA0048
IMG-20240329-WA0048
IMG-20240329-WA0051
IMG-20240329-WA0051
IMG-20240329-WA0046
IMG-20240329-WA0046
IMG-20240329-WA0029
الدستور 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …