كشف خطة بايدن لمواجهة “الحوثيين” مع فشل العسكرية

 YNP :

كشفت الولايات المتحدة، الأربعاء، خطتها البديلة في اليمن ..


يأتي ذلك بعد  مداولات استمرت لأسابيع على ضوء إخفاقات عسكرية بوقف عمليات البحر الأحمر.

وافادت مصادر دبلوماسية بأن إدارة بايدن أبلغت  حلفائها في المنطقة باستحالة   اجتثاث من وصفتهم بـ”الحوثيين” ، مشيرة إلى أن الحركة قومية وليست طائفية كما يتم تصويره.

وأوضحت المصادر بان وزير الخارجية الأمريكي الذي كان زار السعودية ومصر الأسبوع الماضي  ابلغ  تلك الأطراف بان الحل الوحيد  لهزيمة من وصفهم بـ”الحوثيين”  ليس عسكريا بل بالسير في الحل السياسي.

واكدت المصادر بان الخطة الامريكية تهدف  لفترة ابعد من الحرب على غزة وتتمثل  بالرهان على فقدان من وصفتهم بـ”الحوثيين” للغطاء السياسي والاجتماعي  في اليمن بدلا من الانخراط في مواجهة معهم ..

وتعد الخطة الامريكية تطورا لافت في  الاستراتيجية الامريكية في التعامل مع اليمن والتي برزت مؤخرا  بالتزامن مع طوفان الأقصى  وتمحورت حول التصعيد عسكريا قبل التراجع  إلى ادنى طموحها باحتلال اليمن.

كما تؤكد عجزا  أمريكا في مقارعة اليمن خصوصا وأن هذه الخطة جاءت عقب خاض عسير لإدارة بايدن برز بالاجتماعات   على مستوى الامن القومي منذ بدء العدوان الأمريكي على اليمن في يناير  الماضي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

كشف امريكي ادخال “الحوثيين” نظام صاروخي جديد بالعمليات البحرية

 YNP : كشفت الولايات المتحدة ، الاحد، ادخال اليمن نظام صاروخي جديد في العمليات البحرية …