أخبار عاجلة

العراق : كربلاء تستعد للاحتفال بمولد الإمام المجتبى وتقيم مسابقة بحثية حول شخصيته

وتستعد العتبة الحسينية المقدسة، لإقامة حفل مركزي كبير في الصحن الحسيني الشريف بالتعاون مع جمهور أهالي كربلاء وأطرافها بمناسبة مولد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في النصف من شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان في تصريح، إن “العتبة الحسينية المقدسة ستقيم احتفالا مركزيا بمناسبة مولد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وذلك في الصحن الحسيني الشريف بالتعاون مع جمهور أهالي كربلاء وأطرافها”.

تزيين الصحن الحسيني

وأوضح أن “الحفل سيقام ليلة ولادة الإمام (عليه السلام) في النصف من شهر رمضان المبارك، وسيتضمن فعاليات كثيرة منها كلمات للأمانة العامة للعتبة الحسينية وأهالي كربلاء بمشاركة عدد من الشعراء والرواديد”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ترعى وتقيم العديد من البرامج الخاصة بمناسبة ولادات ووفيات أهل البيت (عليهم السلام) وفي اغلب المحافظات العراقية.

إقامة مسابقة بحثية حول شخصية الإمام الحسن

في السياق، دعا مركز الثقافة الأسرية في العتبة العبّاسية المقدسة، النساء المؤمنات للمشاركة في المسابقة البحثية الإلكترونية، عن شخصية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

 

وتختصّ موضوعات البحوث بالجانب النفسي عن حبّ الإنسان للشهرة والتقدير العالي لتحقيق ذاته، وفق مقارنة بين الحاجةِ إلى المقام الاجتماعي والتضحية بها لأهدافٍ سامية… (شخصية الإمام الحسن عليه السلام) أنموذجاً.

وتتمّ المشاركة عبر تقديم ورقة بحثية حسبَ الشروط أدناه:

على ألّا تتجاوز الورقة البحثية 5 صفحات.

أن تكون البيانات والمعلومات المقدَّمة دقيقة وموثوقة.

أن تكون الورقة مرتبة ومنظّمة بشكلٍ جيد، مع توجيهاتٍ واضحة وتسلسلٍ منطقي للفكرة والحُجَج.

أن تستند الورقة إلى الأدبيات والمصادر الموثوقة، ويجب توثيق كلّ الاستنادات بشكلٍ صحيح وفقًا لنظام الاقتباس المطلوب.

أن تكون اللغة واضحة ودقيقة، وأن يتمّ استخدام أسلوبٍ علميّ مناسب ومتقن.

أن تتضمّن الورقة تحليلاً دقيقًا وتقييمًا نقديًا للنتائج والاستنتاجات، مع توضيح الآثار والتطبيقات المحتملة في الوقت الراهن.

ويكون إرسال الأوراق البحثية إلى معرّف التلكرام (@Thaqafaasria)، علماً أن آخر موعد للاستلام هو نهاية شهر رمضان.

جدير بالذكر انه في وقت سابق، انطلقت فعاليّات المهرجان السنوي المركزي السابع عشر بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في محافظة بابل برعاية الأمانتين العامتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسيّة، تحت شعار (الإمام الحسن المجتبى عزة للمؤمنين وإصلاح للمسلمين).

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

15 شعبان…ولادة الإمام المهديّ (عج) وشواهدها التاريخية

مهر : السلام عليك يا صاحب العصر والزمان؛ يوافق 15 شعبان ذكرى ولادة الأمام الحجة …