كوشنير صهر ترامب يقترح تهجير الفلسطينيين إلى مصر .. ” لو كنت مكان إسرائيل لأفرغت غزة وطهرتها”

RT :

صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر.

اقترح جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجلاء النازحين الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب جنوب إسرائيل أو إلى مصر.

واعتبر في تصريحات خلال ندوة بجامعة “هارفارد”، جرت في 8 مارس الحالي ونشرت تفاصيلها خلال الأيام الماضية، أن الواجهة البحرية في قطاع غزة ربما تكون “قيمة للغاية”.

وقال إن “الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور”، مشيرا إلى أن “الحديث عن إقامة دولة فلسطينية سيكون مكافأة لعمل إرهابي”، في إشارة إلى هجوم 7 أكتوبر.

وردا على سؤال حول المخاوف من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يسمح للفلسطينيين بالعودة، قال كوشنر: “ربما.. لست متأكدا من أنه بقي الكثير من غزة في هذه المرحلة. إذا فكرت حتى في البناء، فإن غزة لم تكن في الواقع سابقة تاريخية. لقد كانت نتيجة للحرب”، مضيفا: “لا أعتقد أن إسرائيل صرحت بأنها لا تريد عودة الناس مجددا إلى هناك”.

كما انتقد “الأموال” التي تم إنفاقها على الأسلحة وشبكة الأنفاق في القطاع “بدلا من استخدامها في التعليم والابتكار”، مشددا على أن “الواجهة البحرية في غزة يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة.. لو ركز الناس على بناء سبل الحياة”.

وشدد كوشنر على أن إسرائيل يجب أن تكون أولويتها القصوى هي “نقل المدنيين من رفح، وإقناع مصر بقبول اللاجئين الفلسطينيين عبر الدبلوماسية”، مقترحا نقل سكان غزة إلى صحراء النقب في إسرائيل حتى انتهاء الجيش من عملياته.

 

كنت لأفكر في النقب وأحاول نقل الناس إلى هناك.. أعتقد أن هذا خيار أفضل، حيث لذا يمكنك الدخول وإنهاء المهمة”

المصدر: “التلغراف”

RT

صهر ترامب: لو كنت مكان إسرائيل لأفرغت غزة وطهرتها

واشنطن/ الأناضول

قال صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومستشار السياسة الخارجية السابق جاريد كوشنر، إنه لو كان مكان إسرائيل “لنقلت سكان غزة وطهرت المنطقة”.

وحسب صحيفة الغارديان، أجرى كوشنر مقابلة في جامعة هارفارد، أوضح خلالها كيف أنه سينظم الأوضاع في فلسطين لو كان مكان إسرائيل.

وادعى أنه يجب تفريغ قطاع غزة من أهاليها، قائلا “لو كنت أنا، لنقلت الناس من غزة إلى صحراء النقب وطهرت المنطقة”.

ولفت إلى أن عقارات غزة ذات الواجهة البحرية قد تكون ذات قيمة عالية.

وحول المخاوف في المنطقة من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو” لن يسمح للفلسطينيين الذين يفرون من غزة بالعودة إليها”، قال كوشنر: “لم يتبق الكثير من غزة على أي حال”.

وزعم أنه “لا ينبغي إخلاء غزة فحسب، بل يجب أيضا إخلاء مدينة رفح”.

وادعى أنه سيقوم بتجريف منطقة في النقب ونقل الناس إلى هناك، زاعما أن “الخطوة الأفضل ستكون دخول المناطق التي تم إخلاؤها وإنهاء المهمة”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …