أمريكا تحظر عبور سفنها بالبحر الأحمر رسميا .. و تخلي حاملة الطائرات إيزينهاور

أمريكا تحظر عبور سفنها بالبحر الأحمر رسميا

YNP :

اقرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حظر عبور سفنها التجارية للبحر الأحمر لأول مرة منذ إعلانها تشكيل تحالف والتدخل عسكريا لكسر الحصار عن إسرائيل.


وأصدرت الإدارة البحرية الامريكية توجيهات جديدة للسفن التجارية التي تحاول العبور عبر البحر الأحمر منها تجنب رفع العلم الأمريكي وإيقاف أجهزة الارسال والاستقبال لعرقلة تحديد موقعها وتفادي ضربها.

واكدت الإدارة الامريكية بان السفن الامريكية جميعها أصبحت معرضة للاستهداف في البحر الأحمر وخليج عدن .

وهذه المرة الأولى التي تصدر فيها وزارة النقل الامريكية مثل هكذا توجيهات، وتوقيتها يشير إلى فشل الولايات المتحدة في تأمين سفنها بعد أن ظنت قدرتها على حماية حليفتها الرئيسية “إسرائيل”.

وتشن اليمن عمليات بحرية منذ نوفمبر الماضي  ضد الملاحة الإسرائيلية لكنها قررت  في يناير ضم السفن الامريكية والبريطانية عقب شن الأخيرتين عدوان واسع على المدن اليمنية.

اخلاء حاملة الطائرات الامريكية بالبحر الأحمر

 YNP :

بدأت القوات الامريكية، الثلاثاء، خفض قواتها على متن حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور”.


يتزامن ذلك مع تصاعد المخاوف الامريكية من  تبعات ادخال اليمن صواريخ جديدة.

ونقلت وكالة رويترز البريطانية عن مسؤولين في البحرية الامريكية قولهم إن  ان عملية الاخلاء تأتي تحسبا لهجوم وشيك بصواريخ “فرط صوتية”.

وتتزامن عملية الاخلاء مع كشف قناة بي بي سي البريطانية تصاعد المخاوف  من تداعيات إجراء من وصفتهم بـ”الحوثيين”  تجارب على صواريخ “فرط صوتية”.

ونقلت القناة عن مراسلها مشاهدته إطلاق صواريخ سريعة خلال تواجده على متن حاملة الطائرات الامريكية في البحر الأحمر.

ومع أن صنعاء لم تعلن رسميا  هوية الصاروخ الجديد الذي ظل منذ أسبوع محل جدل غربي  الا ان  اعلان قائد حركة  انصار الله عبدالملك الحوثي  توسيع رقعة المعركة إلى المحيط الهندي وترقب محاولة الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة رفح يشير إلى توقعات أمريكية بضربات اكبر خلال الفترة المقبلة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …