من يحرق مصر : بعد حريق المعادي حريق آخر يلتهم ستوديو الأهرام أحد أعرق ستوديوهات التصوير السينمائي في مصر.. طلب إحاطة حول الحريق

أتى حريق ليل الجمعة/السبت على استوديو الأهرام للتصوير السينمائي في القاهرة، وهو أحد أعرق ستوديوهات السينما في مصر والعالم العربي اذ تم تأسيسه قبل 80 عاما.

والتهمت النيران التي اندلعت في ستوديو الأهرام، الواقع بمنطقة الجيزة غربي القاهرة، كل محتوياته وامتدت إلى 3 مبانٍ مجاورة أمكَن إخلاؤها قبل أن يصل إليها الحريق.

وكان سكان هذه المباني لايزالون يفترشون الأرض في الشوارع المجاورة فجر السبت، على ما لاحظت وكالة فرانس برس.

 وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحريق لم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما سُجّلت حالات اختناق بسيطة نتيجة الدخان، تم إسعافها في موقع الحادث.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق الذي تمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه بعد أكثر من 6 ساعات، وفق المصادر نفسها.

 وقال يوسف محمد، وهو أحد سكان المنطقة وشاهد الحريق، لوكالة فرانس برس إن ألسنة اللهب “امتدت إلى البنايات المجاورة للاستوديو قبل أن تصل سيارات الإطفاء

وأضاف “لا أحد يعرف ماذا حدث والبعض يقول إن تماسا كهربائيا هو السبب في الحريق ولكن هذا غير مؤكد”.

وتأسس ستوديو الأهرام عام 1944 وبني على مساحة 27 ألف متر مربع وكان يضم 3 بلاتوهات وقاعة عرض وقاعة مونتاج. وصُوِّر فيه الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية.

أخبار ذات صلة

سكاي نيوز

قبل ثلاث أيام :

حريق هائل في جزيرة على نيل المعادي.. والدفع بـ 10 سيارات إطفاء (صور)

دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، الثلاثاء، بـ10سيارات إلى جزيرة على كورنيش النيل في المعادي أمام مستشفى خاص، للسيطرة على حريق هائل لم يتحدد سببه حتى الآن.

أثار الحريق رعبًا بين المواطنين، وانتقلت «الحماية المدنية» إلى موقع الحادث للسيطرة على النيران.

وفرضت الشرطة كردونًا أمنيًا حول موقع الحادث حرصًا على سلامة المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حريق هائل في جزيرة على النيل

سكاي نيوز

مصر.. تحرك برلماني بشأن حريق استوديو الأهرام

مصر.. تحرك برلماني بشأن حريق استوديو الأهرام

وقال النائب إيهاب منصور إنه تواجد وكل قيادات المحافظة وقوات الدفاع المدني والأمن بموقع الحادث، في محاولة للسيطرة على الحريق الذي امتد لساعات طويلة رغم الجهود المبذولة.

وأوضح منصور أنه تمت السيطرة على الحريق صباح اليوم وإخماده دون خسائر في الارواح.

وأشار النائب إلى أن وزيرة الثقافة حضرت لموقع الحادث لمتابعة الأوضاع وتساءل عن مسؤولية وزارة الثقافة عن الحريق، وطالب بتعويض المواطنين الذين احترقت منازلهم عن الأضرار، وتعويضهم بشقق بديلة حيث اندلعت النيران في أكثر من 7 عمارات، تاركة آثارا مدمرة بالمباني، لكن السكان تمكنوا من النجاة دون خسائر في الأرواح.

وطالب النائب بمعرفة سبب الحادث والمسؤولين عنه وما إذا كان الاستوديو يطبق اشتراطات الحماية المدنية وكافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة، مؤكدا ضرورة تعويض المتضررين وإيجاد سكن بديل فورا.

المصدر: RT

حريق ستوديو الكبير في 25 فبراير 2024

احتراق منزل الكبير أوي بالكامل.. حريق هائل في موقع تصوير أشهر مسلسل مصري

العين الإخبارية

ديكور منزل مسلسل
ديكور منزل مسلسل “الكبير أوي 8”

شب حريق هائل في موقع تصوير الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي” بمدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حريقا هائلا شب في موقع تصوير المسلسل، وبالتحديد في دوّار (منزل) شخصية الكبير، بسبب ماس كهربائي.

واندلع الحريق في الموقع خلال تصوير مشاهد ضمن الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي” المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2024.

وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف وعناصر الحماية المدنية إلى موقع الحريق في محاولة لإخماده، وتككلت جهودهم بإخماد الحريق ومنع امتداده.

من جهته، قال الممثل المصري حاتم صلاح الشهير بدور “نفادي” في مسلسل “الكبير أوي” إنه تمت السيطرة على الحريق، دون وقوع أي إصابات في فريق العمل.

وأضاف “صلاح” لوسائل إعلام محلية أنه سيتم استئناف تصوير المشاهد المتبقية من العمل بعد إعادة ضبط موقع التصوير، للحاق بموسم دراما رمضان.

ويشارك في مسلسل “الكبير أوي 8” كل من: أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، محمد سلام، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، حسين حجاج، حاتم صلاح.

ويشهد المسلسل ظهور العديد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

العين

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …