مسيّرة تستهدف شاحنة تابعة لميليشات موالية لإيران شرقي سوريا

sky news :

أفاد شهود عيان بسماع دوي عدة انفجارات عنيفة، مساء الجمعة، في ريف دير الزور بشمال شرقي سوريا، نتيجة ارتطام بطائرة مسيرة، يرجح أنها أميركية، بشاحنة في ملكية ميليشيات تابعة لإيران، وفقا لما نقله مراسلنا.

ونقل مراسلنا عن مصادر مطلعة قولها إن الشاحنة المستهدفة دخلت الأراضي السورية من العراق عبر معبر البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ولم ترد على الفور أي أنباء عن خسائر بشرية، لكن بحسب مصادر محلية فإن الانفجارات كانت شديدة ومتتالية، ما يعني أن الشاحنة كانت محملة بالذخيرة.

وقد فرضت الميليشيات التابعة لإيران طوقاً أمنياً حول مكان الاستهداف.

أخبار ذات صلة

 وهذا هو الهجوم الثاني من نوعه في ظرف 24 ساعة، حيث كانت طائرة مسيرة قد هاجمت، فجر الجمعة، شاحنة نوع “براد” تابعة للميليشيات الموالية لإيران في قرية الهري بريف البوكمال، بعد دخولها رفقة عدة شاحنات أخرى عبر معبر البوكمال قادمة من الأراضي العراقية.

ولم تعلن القوات الأميركية على الفور مسؤوليتها عن الاستهدافين، لكن يرجح ان المسيرات التي استهدفت الشاحنات تابعة للجيش الأميركي الذي عزز مواقعه في شمال شرقي سوريا، حيث هبطت طائرة شحن تابعة لقوات التحالف الدولي، يوم الجمعة، في قاعدة “خراب الجير” بريف رميلان شمالي الحسكة.

وكانت طائرة الشحن قادمة من العراق، ويعتقد أنها كانت محملة بمعدات عسكرية ولوجستية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تعلن اسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة

YNP : أعلنت قوات صنعاء ، الأربعاء ، عن اسقاط طائرة أمريكية متطورة من طراز …