مخاوف أمريكية من افشاء سر “الحوثيين”

YNP :

اكدت قطر، السبت، تصاعد القلق الأمريكي من تصعيد   من وصفتهم بـ”الحوثيين”.


يأتي ذلك عقب يومين فقط على  تحديد  قائد حركة انصار الله  عبدالملك الحوثي  توسيع رقعة العمليات اليمنية إلى المحيط الهندي.

وافاد مراسل قناة الجزيرة  بأن  شعور في البنتاغون  والبيت الأبيض بالخطر المحدق من “الحوثيين”  بدأ يتنامى  بشكل كبير، مشيرا إلى أن الساسة الأمريكيين يحرصون على تداول ذلك سرا حتى  لا يحدث  هلع  في الأوساط العامة.

كما أشار إلى أن  القوات الامريكية باتت تضرب  لدور “الحوثيين” وعملياتهم الأكثر شراسة  اعتبارات كبيرة خصوصا مع قرار الحركة  استهداف القوات الامريكية بشكل مباشر دون خوف  او تردد  وهو ما يثير قلق الدفاع الامريكية.

وتأتي هذه المواقف الامريكية مع  قرار القوات اليمنية توسيع رقعة المواجهة إلى المحيط الهندي  في ظل نجاحها فرض  حظر الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والاحمر وخليج عدن واضافة السفن الامريكية والبريطانية والبوارج الغربية إلى قائمة الأهداف هناك.

وتخوض  القوات اليمنية معارك شرسة منذ قرارها حظر الملاحة الإسرائيلية في نوفمبر الماضي لتتصاعد وتيرتها مع محاولة أمريكا وبريطانيا  كسره عسكريا ..

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …