فون دير لاين تحذر إيران من “تزويد” روسيا بصواريخ باليستية وتتوعدها بعقوبات إضافية

توعدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إيران بفرض عقوبات إضافية عليها في حال “تسليم” روسيا صواريخ باليستية في وقت نفت فيه موسكو وطهران مرارا هذه الاتهامات الغربية.

وتحدثت فون دير لاين اليوم الثلاثاء عن هذه المزاعم أمام أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ وأضافت: “سأضيف أننا مستعدون للرد بعقوبات إضافية في حال زودت إيران روسيا بصواريخ باليستية”.

يشار إلى أنه في نهاية فبراير الماضي، أفادت وسائل إعلام غربية، دون تقديم أي أدلة، أن إيران نقلت نحو 400 صاروخ باليستي إلى روسيا منذ بداية يناير.

من جهته، رفض مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أمير سعيد إيرواني، هذه التقارير الإعلامية الغربية، وقال إن بلاده ملتزمة بالقانون الدولي وبميثاق الأمم المتحدة.

بدوره، أكد السفير الروسي لدى إيران أليكسي ديدوف، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي”، أن تصريحات الدول الغربية حول دعم السلطات الإيرانية لروسيا على الجبهة الأوكرانية “لا تتناسب مع الواقع”.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …