الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

RT :
أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، فجر الثلاثاء، استهداف سفينة (Pinocchio) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وأن الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان: “مستمرون في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان والحصار في غزة”.

وأضاف: “عملياتنا سوف تتصاعد بعون الله تعالى خلال شهر رمضان شهر الجهاد نصرة ودعما للشعب الفلسطيني المظلوم ولإخواننا المجاهدين في غزة”.

هذا وقالت جماعة “أنصار الله” الحوثية، في وقت سابق، إن واشنطن ولندن تتحملان تداعيات “عسكرة” البحر الأحمر، مؤكدة أن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل يهدف للضغط لوقف الحرب على غزة.

وتستهدف جماعة “أنصار الله” سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها “ردا على ذلك”، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي أحيانا مهمات متفرقة بشكل منفصل.

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …