أخبار عاجلة

امريكا تؤكد إصابة بوارجها بـ13 طائرة مسيرة .. و اعتراف فرنسي باستهداف احدى بوارجها في البحر الأحمر بسرب مسير .. و تأكيد صيني احتراق بارجة بريطانية

 YNP :

امريكا تؤكد إصابة بوارجها بـ13 طائرة مسيرة

أصدرت الولايات المتحدة، الاحد، بيان ثالث بشأن العملية الواسعة التي أعلنتها اليمن في وقت سابق السبت.


وتضمن البيان الصادر عن القيادة المركزية للقوات الامريكية  إحصائية جديدة بعدد الهجمات المسيرة  في التاسع من الشهر الجاري.

ويؤكد البيان  بأن الهجوم تم بنحو 28 طائرة مسيرة .. واكد البيان تحقيق الهجمات إصابات مباشرة عبر نفي وقوع اضرار  في البوارج الامريكية والمتحالفة معها.

وكانت القيادة المركزية للقوات الامريكية  ادعت في وقت سابق السبت اعتراض 15 مسيرة فقط  ما يشير إلى أن 13 طائرة مسيرة ، وفق الإحصائية الامريكية ، على الأقل قد استهدفت البوارج الامريكية مع أن القوات اليمنية اكدت بان عدد الطائرات المسيرة التي تم اطلاقها تجاوزت الـ37 طائرة .

وتأخير البيان إلى اليوم مؤشر على ان الولايات المتحدة حاولت الاعتراف تدريجيا بالهجوم الذي عد الاوسع  منذ بدء العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي.

YNP

اعتراف فرنسي باستهداف احدى بوارجها في البحر الأحمر بسرب مسير

اكدت فرنسا، الاحد، تعرض بوارجها لهجوم في البحر الأحمر ، يعد الأول من نوعه .


وافاد الجيش الفرنسي في بيان له بأن  بان طائرات حربية  وبوارج  اشتبكت مع سرب من الطائرات المسيرة ، زاعما اسقاط اربع منها ..

وادعى البيان بان السرب كان يستهدف بعثة الاتحاد الأوروبي العسكرية.

وهذا الهجوم يعد الأول ضد البوارج الفرنسية منذ  استئنافها المشاركة بدوريات بحرية تحت غطاء بعثة الاتحاد الأوروبي في البحرين الأحمر والعربي.

ومع أن اليمن لم تعلن رسميا  استهداف بوارج فرنسية  الا ان الاعتراف الفرنسي يشير إلى  دخولها على خط المواجهة  ..

YNP

تأكيد صيني احتراق بارجة بريطانية عشية اعتراف باستهداف بوارجها في اليمن

اكدت الصين، الاحد، احتراق احدى البوارج البريطانية..


يأتي ذلك عشية اعتراف المملكة المتحدة باستهداف بوارجها في البحر الأحمر.

ونشرت صفحة الصين بالعربية  بمواقع التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو يظهر لحظة  اشتعال النيران بالبارجة البريطانية  “كوين اليزابيث  ار 08”.

ولم توضح الصفحة أسباب الحريق.

وتزامن الحريق مع  تأكيد بريطانيا  استهداف بوارجها في البحر الأحمر.

وافاد وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي   بأن الهجوم تم بطائرات مسيرة، زاعما اعتراض بوارجه لاثنتين منها.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حي الشعوت ومنزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي غزة

RT :  غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حي الشعوت جنوبي مدينة رفح ومنزلا في حي تل …